أضيف في 10 ماي 2013 الساعة 20 : 14


الملتقى الوطني الثالث للصناعة التقليدية بورزازات


 

الملتقى الوطني الثالث للصناعة التقليدية بورزازات

 

تمازيرت بريس


افتتح الملتقى الوطني للصناعة التقليدية بورزازات  في دورته الثالثة أمس الخميس والمنظم من طرف  الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات والذي سيمتد إلى غاية  19 ماي 2013  تحت شعار : صنع في المغرب. ويعرف مشاركة عارضين من إقليم ورزازات وتعاونيات وجمعيات محلية  جانب مشاركة صناع من مدن مختلفة كشفشاون البيضاء مراكش وغيرها.


الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على تسويق المنتوج التقليدي وخلق جسر للتواصل وتبادل الخبرات  بين جميع الفاعلين في مجال الصناعة التقليدية وذلك من خلال فسح المجال للصناع التقليديين لإبراز إبداعاتهم الحرفية والتعريف بالموروث الثقافي والتاريخي لمناطقهم.


ووعيا من الفدرالية بما يلعبه هذا القطاع على غرار جل القطاعات في الرفع من الإنتاجية الوطنية والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، سيشكل هذا الملتقى فرصة لتنشيط المدينة اقتصاديا وثقافيا وخلق متنفس ترفيهي وتواصلي للساكنة المحلية ولأفراد الجالية وللسياح الأجانب الذين يتوافدون بشكل مكثف على المنطقة خلال هذا الموسم واستقطاب مكونات المجتمع المدني المحلي،من تعاونيات وجمعيات مهنية وثقافية ورياضية ونسوية وتنموية،وإشراكها الدائم في المخطط التنموي المحلي.


وسيعرف الملتقى مشاركة مجموعة من الصناع والحرفيين التقليدين على الصعيد المحلي والجهوي والوطني سيقومون بعرض منتجاتهم طيلة أيام الملتقى الوطني؛ كما ستنظم على هامش فعالياته مجموعة من الندوات والورشات والعروض والمسابقات والتكوينات لفائدة الحرفين والعارضين والجمعيات  والتعاونيات المشاركة؛في مجال الصناعة التقليدية؛كما ستتخللها  فقرات رياضية وعرض للأزياء التقليدية وحملة للترع بالدم وسهرات فنية من تنشيط طاقات محلية ووطنية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت