أضيف في 20 ماي 2013 الساعة 38 : 13


ملتقى النخيل في دورته السادسة بالجماعة القروية توغمرت إقليم تارودانت


 

 

 ملتقى النخيل في دورته السادسة بالجماعة القروية توغمرت إقليم تارودانت

 

 

تمازيرت بريس : متابعة ع.المجيد الترناوي

 

 

تنظم كل من الجماعة القروية توغمرت و جمعية أرغن للتنمية وجمعية آرميديا للتنمية البشرية ملتقى النخيل في دورته السادسة تحت شعار : واحات نخيل ارغن ارث تاريخي وثروة بيئية وسياحية، وذلك يومي 31 ماي و 01 يونيو2013 بالجماعة القروية توغمرت بإقليم تارودانت.

 

ويهدف الملتقى إلى رفع العزلة عن العالم القروي، والتعريف بالمنطقة تاريخيا وثقافيا وسياحيا، حيث تجتهد هيئات المجتمع المدني التي أسسها أبناء وساكنة المنطقة، على فك هذه العزلة بشراكة مع الجماعة القروية توغمرت الواقعة على بعد حوالي 50 كلم عن تارودانت المدينة.

 

ويشهد الملتقى تنظيم مجموعة من الأنشطة, تستهدف أطفال ونساء وشباب العالم القروي, يسهر على إحيائها نخبة من هيئات المجتمع المدني. واعترافا من الملتقى بجميل الفاعلين في الحقل الجمعوي والثقافي الذي يصب في مصلحة المنطقة خصوصا والعالم القروي عموما, يختتم الملتقى بحفل فلكلوري متنوع , يحييه ثلة من أشهر الشعراء الأمازيغ بالمملكة, يحتفى فيه بهؤلاء الفاعلين تشجيعا لهم على الاستمرار في العطاء للصالح العام.

 

كما سيعرف الملتقى تنظيم قافلة طبية لفائدة ساكنة المنطقة وماجاورها، تهدف إلى تقريب العلاج من المرضى الذين لا يملكون القدرة على التنقل إلى مستشفى مدينة تارودانت, وسيتم تخصيص يوم بالكامل لهذه القافلة, وذلك بالمستوصف المحلي لجماعة توغمرت.

 

وستتخلل فقرات الملتقى موائد مستديرة وندوات ومحاضرات, لتبادل التجارب والخبرات في شأن الاشتغال بالعالم القروي, وكذا تسليط الضوء على حاجيات المنطقة وساكنتها, للخروج بمشاريع وتوصيات ترفع إلى المسؤولين وصناع القرار.

 

وبموازاة مختلف تلك الفعاليات يتم تنظيم معرض يضم أروقة خاصة بالجمعيات التي استفادت من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وكذا التعاونيات والجمعيات النشيطة بالمنطقة, إضافة إلى أروقة خاصة بالهيئات والمؤسسات والمنظمات الوطنية التي يهمها الأمر.

 

برنامج الدورة





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- كلمة شكر

karim

مشكورون على النشر ودمتم للإعلام الأمازيغي أوفياء.

في 20 ماي 2013 الساعة 17 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- igout_72@hotmail.com

nour_eddine

les jeunes de atlas matdkratch f had l programe 3lach ze3ma

في 20 ماي 2013 الساعة 34 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت