أضيف في 29 ماي 2013 الساعة 42 : 10


في لقاء تواصل بمقر عمالة إقليم تارودانت التعليم والصحة والطرق اهم مطالب رؤساء جماعات دائرة اولادبرحيل




في لقاء تواصل بمقر عمالة إقليم تارودانت

التعليم والصحة والطرق اهم مطالب رؤساء جماعات دائرة اولادبرحيل


تمازيرت بريس : محمد بليهي

 

مشاكل بالجملة ومطالب أنية ومستعجلة تقدم بها رؤساء الجماعات القروية المشاركون في اللقاء التواصلي المنعقد بمقر عمالة اقليم تارودانت يومه الثلاثاء  28ماي 2013 والخاصة بجماعات دائرة اولادبرحيل .
 

وشكل التعليم والصحة والطرق أهم ما تقدم به المتدخلون من رؤساء الجماعات القروية الى رؤساء المصالح الخارجية الذين حضروا اللقاء محملين بالردود المعدة سلفا بناءا على نقط مقدمة اليهم من طرف الرؤساء المعنيين عن طريق عمالة الإقليم .


عامل الإقليم طلب من ممثلي المصالح الخارجية التحلي بالواقعية في تقديم الردود والوعود القابلة للتحقيق .


وفي الوقت الذي تكفل عامل الإقليم بحل بعض المشاكل مما يمكن حله محليا وبتنسيق مع بعض المصالح الخارجية  ، لجأ بعض رؤساء وممثلي بعض المصالح الخارجية الى خطابات الإكراهات و الأولويات وضرورة موافقة الإدارة المركزية مما يؤكد أهمية الجهوية الموسعة في حل هذا النوع من المشاكل الى جانب الإكراهات المادية تم تسجيل خصاصا مهولا في الموارد البشرية في كل من قطاعات التعليم والصحة والأمن .


من جهة أخرى وفيما يتعلق بالدقيق المدعم الذي عرف عدة مشاكل وتجاوزات وعلى رأسها رداءة جودته وردا على تدخلات بعض الرؤساء أكد عامل الإقليم أن مصالح عمالة الإقليم سجلت 42 محضرا في حق مطحنة سنابل الخير وبناءا على شكايات وتظلمات المتضررين وجمعيات المجتمع المدني تم توقيف شاحنة محملة ب 32طن من الدقيق الفاسد تم جلبه لغاية توزيعه ضمن الحصص المخصصة للجماعات المحلية وتم تحرير محضر تم رفعه للجنة المعنية .





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت