حصيلة فيروس كورونا في المغرب

1275
حالات الإصابة المؤكدة
93
الوفيات
97
المتعافون


أضيف في 06 يونيو 2013 الساعة 08 : 04


أول خطوات النسيان .. بلوك لحبيبك القديم من الفيس بوك



أول خطوات النسيان .. بلوك لحبيبك القديم من الفيس بوك



هل انتهت علاقتك بشخص كنتِ تستعدين للزواج منه؟، إذاً قومي بإزالته فوراً من حسابك على الفيس بوك، هذا ما أكدته نتائج الدراسة الاجتماعية الحديثة التي قامت بها الولايات المتحدة، والتي أفادت أنه من الأفضل إزالة الحبيب السابق عن لائحة الأصدقاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لأن إبقاءه سيدفع الطرف الآخر إلى الدخول بشكل مستمر إلى صفحته ما يؤخر قدرته على تجاوز العلاقة ويسبب له مشاكل عاطفية ونفسية.

وقالت الباحثة "تارا مارشال"، من قسم طب النفس في جامعة "برونيل" لعلم الاجتماع في أكسبريدج ببريطانيا، إن الأشخاص الذين يستخدمون "فيس بوك" لمراقبة حبيب سابق، أي الأشخاص الذين ينظرون أكثر من غيرهم إلى صفحة هذه الحبيب السابق ولائحة أصدقائه، أكدوا أنهم يتأخرون في التعافي من الانفصال مقارنة بالأشخاص الذين يقومون بهذه المراقبة بشكل أقل.

وشملت الدراسة 450 مستخدمًا للموقع، معظمهم من النساء و87 % منهم من الأمريكيين، وعلى الرغم من أن نصف المشاركين كانوا عزابًا إلا أن جميعهم خاضوا تجربة الإنفصال عن حبيب مرة واحدة على الأقل.

وأضافت مارشال: "كلما زاد التجسّس على الفيسبوك كلما زاد ألم القلب".

كما أشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين اطلعوا باستمرار على صفحة الحبيب تحدثوا عن ''معاناة أكبر بسبب الانفصال ومشاعر سلبية تجاه الحبيب السابق، مثل الغيرة والعدائية ومزيد من الشوق إلى الحبيب السابق''، لافتة أن حوالي ثلث مستخدمي الموقع الذين يفوق عددهم 900 مليون شخص، يستخدمونه لمراقبة نشاطات حبيب سابق.

غير أن بعض الباحثين ومنهم إيلي فينكل من جامعة ''نورثويسترن'' يرون أن الفيسبوك هو مجرّد وسيلة يستخدمها العشّاق المتألمون أصلا من الإنفصال، وليس الدافع لهم لتعقّب الحبيب.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



قصة المنطق والحظ

تمرين مثير للفكر: كم عدد المربعات في الصورة؟

30 نصيحة مميزة لزيادة الذكاء