أضيف في 09 يونيو 2013 الساعة 31 : 21


ندوة صحفية في شأن مقلع واد تلامت جماعة أولاد عيسى اقليم تارودانت


 

 

 

ندوة صحفية في شأن مقلع واد تلامت جماعة أولاد عيسى اقليم تارودانت

 

تمازيرت بريس : عبد الجليل بتريش

 

بمبادرة من الكتابة الجهوية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية  ، انبثقت لجنة مساندة المتابعين في محاكمة " مقلع تلامت " .و أول خطوة  قامت بها ، نظمت ندوة صحفية يوم 7 / 6 / 2013 بإقامة اينتوريست بأكادير.

 

حضر هذا اللقاء التواصلي ممثلي المنابر الاعلامية المكتوبة و المسموعة و مدراء الجرائد الالكترونية .في البداية افتتح الجلسة  المناضل الاتحادي خنفر البشير نائب الكاتب الجهوي  حيث أشار في مداخلاته ، أن المكتب السياسي يتابع عن كتب تطورات هذا الملف .و اعتبر جماعة أولاد عيسى الجماعة الوحيدة التي تدبر شؤونها امرأة اتحادية و أصبحت بوابة للخصوم السياسيين المتواجدين بالمنطقة .

 

بعد ذلك أخذ الكلمة المحامي الأستاذ محمد أكرنان الذي سلط الضوء على حيثيات الملف المعروض على القضاء ، مضيفا أنه على أتم الاستعداد لخوض غمار مرحلة الاستناف بمؤازرة ثلة من المحامين . و عن مداخلة المناضلة الاتحادية مريم البلغيتي رئيسة جماعة أولاد عيسى المحكوم عليها ابتدائيا، أكدت للحضور أن المشتكي لا يتوفر على أي ترخيص و هذا ثابت من خلال محضر اللجنة التي انتقلت الى عين المكان بتاريخ 12 / 9 / 2011 و هو اليوم الذي يزعم أنه وقع فيه الهجوم ، اذ أن هذه اللجنة و بعد المعاينة كشفت أن الشركة لا تتوفر على التراخيص النهائية للاستغلال و تم الاتفاق على ايقاف عمليات الاستغلال فورا الى حين الحصول على جميع التراخيص .

 

الا أن المشتكي صاحب الشركة بالرغم من ذلك استمر في العمل و تقدم بشكاية المشار اليها .

 

و بتاريخ 4 / 4 / 2012 انتقلت اللجنة الاقليمية للمقالع الى المقلع و تبين لها أن المستغلة لم تحترم تطبيق كناش التحملات و اقترحت التوقيف المؤقت لكن أي شيء من ذلك لم ينفذ .     

 

 

 

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت