أضيف في 18 يونيو 2013 الساعة 17 : 10


مرصد التواصل والهجرة وحركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج ينظمان قطار الحوار الشبابي


 

مرصد التواصل والهجرة وحركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج  ينظمان قطار الحوار الشبابي

 



تمازيرت بريس



ينظم مرصد التواصل والهجرة وحركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج قطار الحوار الشبابي بين شباب الضفتين أيام 1-6 نونبر 2013 بالمغرب تحت شعار: الشباب المغربي: أمل وآفاق.


محطة تواصلية بين الجيل الثالث للهجرة وشباب من المغرب لمناقشة قضايا جوهرية تشغل بال شبابنا هنا وهناك.


قطار الحوار الحوار الشبابي الذي سينطلق من مدينة طنجة مرورا بمدن فاس، الرباط، البيضاء ومراكش سيكون فضاء لإثارة قضايا تهم الشأن الشبابي وتعاطيه مع قضايا وطنية راهنة.


قطار سيطرح فيه شباب الضفتين أسئلة مؤرقة عن وضعية المغرب الآن بين مسارات متعددة وتجاذبات تحيار التحديث والمحافظة وكذا تجاذبات أسئلة الهوية عند الشباب المغربي في أوربا والعلاقات المغربية الأوربية وتجليات الأزمة العالمية.


-الكفاءات واستثمار الشباب بالمغرب ودور المرأة في القرار السياسي.


كلها محاور سيناقشها الشباب المغربي من الضفتين داخل القطار وكذا في محطات الوقوف بمدن مسار القطار الذي سينطلق من مدينة طنجة يوم فاتح نونبر 2013 حيث ستستضيف المدينة ندوة حول العلاقات المغربية الأوربية وتداعيات الأزمة الإقتصادية وبعدها يوم 2 نونبر 2013 مدينة فاس التي ستحتضن ندوة حول الشباب وهوية مغاربة العالم ومدينة الرباط يوم 3 نونبر 2013  التي ستكون على موعد مع ندوة  مغاربة العالم والمشاركة السياسية والدارالبيضاء يوم 4 نونبر 2013  المحطة ماقبل الاخيرة التي ستكون بها  ندوة حول الكفاءات واستثمار الشباب بالمغرب  ووصولا إلى مدينة مراكش يوم 5 نونبر 2013 التي ستحتضن ندوة حول المرأة ودورها في القرار السياسي ويوم 6 نونبر 2013 الذي يصادف ذكرى الخطاب الملكي لسادس نونبر 2005 حول المشاركة السياسية لمغاربة العالم سيتم الإعلان عن بيان ونداء مراكش للشباب المغربي.


للإشارة فإنم قطار الحوار الشبابي سيعرف مشاركة 80 شابا وشابة 40 منهم من مختلف بلدان المهجر و40 منهم من مختلف مناطق المغرب بالإضافة إلى مئات الشباب في كل مدينة يتوقف بها القطار.


إن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها في المغرب والعالم العربي والإفريقي وتهدف إلى تقريب الأجيال الشابة من مشاربها المختلفة وأفكارها المختلفة أيضا يوحدها حب خدمة الوطن والدفاع عن مستقبله وعن قضاياه الحساسة والمشاركة الفعلية في تنميته.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مصر تحتضن أكبر تجمع للإعلام السياحي العربي بمشاركة 17 دولة منها المغرب

تتويج المغرب بالجائزة الخاصة للإعلام السياحي في احتفالية عربية بالقاهرة

مرسي يوافق على الغاء تأشيرة مصر عن دول المغرب العربي

اختتام الملتقى العربى الخامس للاعلام السياحى بالأقصر بالدعوة الى ميثاق مهني

وفاة رئيس فنزويلا هيوغو تشافيز

حملة تشجير فلسطين... نزرع صمودنا، نرسخ جذورنا

الجزائر والبوليزاريو تنقلان"الحرب"ضد المغرب لمنتدى تونس

الإعلاميون العرب يكرمون حاكم الشارقة بلقب شخصية العام للتراث

اعتماد لجنة مغاربية للتكوين والدراسات للاعلام السياحي

ما هو الشيء الذي لدى كوريا الشمالية ويثير قلق أمريكا الشديد ؟