أضيف في 02 يوليوز 2013 الساعة 20 : 14


نساء جهة سوس يدعون إلى احترام مبدأ المناصفة داخل مختلف هياكل حزب الأصالة والمعاصرة


 


نساء جهة سوس يدعون إلى احترام مبدأ المناصفة داخل مختلف هياكل حزب الأصالة والمعاصرة


 

 تمازيرت بريس



دعا محمد ودمين الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة إلى تظافر الجهود من أجل إدماج حقيقي للمرأة أولا داخل الأجهزة الحزبية على مختلف المستويات وثانيا على مستوى التدبير المحلي والجهوي.


وأضاف أودمين خلال لقاء حول الحوار الجهوي للنساء بحضور فعاليات نسائية ممثلة لمختلف أقاليم جهة سوس عقد الأحد الماضي بمدينة أكاديـــر أنه لابد من مكانة متميزة للمرأة على مستوى حزب الأصالة والمعاصرة إعمالا بمبدأ المناصفة.


 من جهته اعتبر أبو الرحيم الحسين رئيس المجلس الجهوي أن رد الإعتبار للمرأة باعتبارها ليس فقط صوتا انتخابيا بل كفاءة تستحق أن تعطى لها الفرصة لكي تبرز كفاءتها على مستوى الواقع، يجب أن يتم بعيدا عن الشعارات الظرفية الانتخابية.


 ومن جانبها أشارت  عضوة المكتب السياسي للحزب زكية المريني إلى نضالات المرأة من أجل تمثيلية في العمل في المجالس الجماعية والبرلمان وذكرت بتطور نسبة مشاركة المرأة في العمل السياسي، مشيرة كذلك إلى مكانة المرأة داخل الحزب من خلال أرقام وضحت بالملموس مدى إدماج النساء في العمل السياسي.


الجذير بالذكر أن هذا اللقاء الذي انعقد في إطار الحوارات الجهوية للنساء التي يعقدها حزب الأصالة والمعاصرة من أجل التواصل مع الفعاليات النسائية على مستوى كل جهة وذلك لمناقشة الورقة التأطيرية لمنظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة وانتداب ممثلات الجهة على مستوى اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، قد خرج بتوصيات هامة منها ضرورة الإهتمام بالكفاءات النسائية بجهة سوس ومواكبة وتاطير العنصر النسائي باعتباره في أغلب الأحيان يلج العمل السياسي لأول مرة، مع التذكير بضرورة احترام مبدأ المناصفة في تكوين الأمانات الإقليمية .


وكان هذا اللقاء قد انتدب في نهايته كل من نادية بن سعيد و عائشــة سعــد وبوشنتيف أمينة لتمثيل الجهة في اللجنة التحضيرية المشار إليها سابقا.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ماذا تلاحظ المرأة في أخرى تراها للمرة الأولى؟

قضاء ساعات طويلة أمام التليفزيون يؤدي للإصابة بأمراض القلب والسكري

قرصة النملة تنشط الدورة الدموية وتساعد الكبد في عمله

وصفة طبيب: هب قلبك وقتاً للتغلب على فراق الحبيب

احمي زواجك من زلات لسانك

4 طرق للتقرب من زوجك

الرجل وعصبية المرأة أثناء الدورة الشهرية

استجواب لوفاء والحديث معها عن الرغبة في الجنس

النساء ينفقن 5 ساعات يوميًا في القيل والقال

كل ساعة أمام التلفزيون تقصّر عمرك 22 دقيقة