أضيف في 19 يوليوز 2013 الساعة 56 : 01


ما وضع أطفالنا من حيث الإهتمام بنظافتهم ومواعيد طعامهم ونومهم في شهر رمضان؟‎


 


ما وضع أطفالنا من حيث الإهتمام بنظافتهم ومواعيد طعامهم ونومهم في شهر رمضان؟‎


تمازيرت بريس : محمد اسلي

عن موقع الدكتور علاء الدين الزعتري بتصرف

من المعروف أن الإنسان يتناول ثلاث وجبات أساسية في اليوم : الإفطار في الصباح، والغذاء في الظهيرة، والعشاء في المساء. لكن هذا البرنامج يتغير تغيرا جذريا في شهر رمضان.فالوجبات الثلاث والتي تفصل بينها ساعات طوال تنتهي بوجبتين رئيسيتن هما الإفطار عند صلاة المغرب والسحور قبيل الفجر،هذا التغير والذي يستمر لمدة شهر كامل يطال كثيرا من المناحي والمواعيد الأخرى. لكن ما موقع أطفالنا في ظل هذا البرنامج الجديد؟وكيف نستطيع توفير جو مثالي لا يختلف عما اعتادوا في غير رمضان؟ وما وضعهم من حيث الإهتمام بنظافتهم ومواعيد طعامهم ونومهم؟

للأسف بعض الأمهات لا يهتمن بالجزئيات التي لها علاقة بصحة أطفالهن.ان اختلاف البرنامج في رمضان لا يعني ترك الطفل بدون طعام خلال النهار، أو اطعامه وجبات سريعة وغير مغذية، أو اطعامه أغذية معلبة، او اطعامه بقايا طعام الليلة الماضية الذي من شأنه أن يصيبه بوعكات صحية خطيرة.

من الضروري أن يتوفر طعام الطفل على البروتينات، والفيثمينات، والكالسيوم والمواد الكربوهيدراتية. وهذه العناصر لا يمكن أن نجدها الا في الحليب والخضروات والفواكة وغيرها من المغذيات.....والتي يجب أن تكون؛ هي كذلك؛ بشكل متوازن لتمنحه النشاط والصحة والقوة اللازمة.
قد لا تحرص بعض الأم على مواعيد نوم طفلها في شهر رمضان.فتقوم  بدفعه للسهر لساعات متأخرة من الليل حتى يتسنى لها ان تغط في نوم عميق  صبيحة اليوم الموالي.

على الأم ادا أن تحترم مواقيت نوم طفلها دون تأخير أوتقديم لما لذلك من آثار على صحته واستقراره.

كما أنه من الضروري تخصيص مكان للطفل في مائدة الإفطار، ليمنحه ذلك الإشباع العاطفي من خلال احساسه بأنه فرد مهم داخل العائلة. ذلك أن مائدة الإفطار ليست مجرد وسيلة للحصول على الغذاء، لكن لها أبعادها الإجتماعية الإنسانية والنفسية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ماذا تلاحظ المرأة في أخرى تراها للمرة الأولى؟

قضاء ساعات طويلة أمام التليفزيون يؤدي للإصابة بأمراض القلب والسكري

قرصة النملة تنشط الدورة الدموية وتساعد الكبد في عمله

وصفة طبيب: هب قلبك وقتاً للتغلب على فراق الحبيب

احمي زواجك من زلات لسانك

4 طرق للتقرب من زوجك

الرجل وعصبية المرأة أثناء الدورة الشهرية

استجواب لوفاء والحديث معها عن الرغبة في الجنس

النساء ينفقن 5 ساعات يوميًا في القيل والقال

كل ساعة أمام التلفزيون تقصّر عمرك 22 دقيقة