أضيف في 27 يوليوز 2013 الساعة 33 : 03


بنت النكافة بايرة بتارودانت


 

بنت النكافة بايرة بتارودانت


 

متابعة خالد القهوي- حسن شاطر


 

تحت الرعاية المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس و بدعم من وزارة الثقافة و بتعاون مع المسرح الوطني محمد الخامس ، شهدت خشبة قاعة المغرب العربي بمدينة تارودانت ليلة  الجمعة 26 يوليوز 2013 عرض مسرحية بعنوان « بنت النكافة … بايرة ! » من تقديم فرقة مسرح فنون احتفاءا بالذكرى الثلاثين على تأسيسه.


 

    "بنت النكافة بايرة" مسرحية كوميدية تعالج ظاهرة العزوف عن الزواج أبدع في تقديمها ثلة من ألمع الفنانين على رأسهم القيدوم مصطفى الداسوكين، و النجمة المتألقة نعيمة إلياس، و النجم حسن مكيات، بالإضافة إلى الفنانين زهيرة صادق، هنية الغاشي، عثمان هشام، وفاء المسعودي، المسرحية من تأليف انور الجندي، إخراج هاجر الجندي.


 

وخلال كلمة خص بها مؤلف المسرحية السيد انور الجندي موقع تمازيرت بريس أكد من خلالها سعادته البالغة بتواجده بعاصمة سوس مشيدا بالجمهور الروداني الذي حضر بكثافة و الذي أكد عشقه لأبي الفنون، مقدما شكره لكل من ساهم في إخراج هذا العمل الفني إلى الوجود و على رأسهم  راعي الفن والفنانين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ، وزارة الثقافة ، المسرح الوطني محمد الخامس.

 


كما شكر ووزارة الجالية المغربية المقيمة بالخارج ، بنك التجاري وفابنك باريس ، المجالس البلدية والعمالات للمدن الثالية :  فاس تيفلت ، ورززات ، زاكورة ، تنغير ، بومالن ، أسفي، اليوسفية و المكتب الوطني الشريف للفوسفاط.

 


انور الجندي لم يخفي خيبته الكبيرة من غياب دعم مجلس البلدي لمدينة تارودانت متمنيا في الوقت ذاته بناء قاعة خاصة بالمسرح تليق بسمعة المدينة وتشبع رغبات الجمهور الروداني المتعطش لمثل هذه العروض التي تزيد عاصمة سوس تألقا في سماء الفن المغربي.

 

 

 

 

 

 

 

 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- Piéce non publiées  ! ! !

Rabii Laarich

En Générale,Merci pour les informations présentées par Tamazightpress mais pour cette piéce de théatre,je crois bien que la majorité totale de la population Roudanise n'a pas été informis moi même je suis surprisé et ça ce n'est pas de nauveau pour le travail associatif Roudani;il est toujours familial,chacun pour soit ou pour son petit environnement.Pour la résolution,je vous demandeJournaliés &Journalistesde bien amélioré et/ou dévellopé votre efforts pour être à la hauteur de ce que la population ropudanise attend....merci infiniment et Fi amani lahh...

في 27 يوليوز 2013 الساعة 51 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب