أضيف في 02 غشت 2013 الساعة 23 : 06


نصر مكري يُحيي أمسية فنية في اختتام الأيام الثقافية بتاهلة



نصر مكري يُحيي أمسية فنية في اختتام الأيام الثقافية بتاهلة


يوسف لخضر-تاهلة



أحيى الفنان المتألق نصر مكري يوم أمس الأربعاء 31 يوليوز 2013 أمسية فنية بفضاء أورتو بتاهلة، في إطار اختتام الأيام الثقافية التي نظمتها جمعية أدرار للتنمية والتنمية انطلقت من 16 من الشهر الجاري، وتضمنت عرض 5 أعمال سينمائية خلال أسبوع السينما والذاكرة، وأيام الاحتفاء بالفن والمبدعين المحليين في الرسم والتشكيل والشعر والكتابة الأدبية.


اللقاء الذي حضره جمهور عريض استمتع مع الفنان نصر مكري، الذي يُعتبر استمراراً لتجربة الإخوان مكري، بأغاني مشهورة من قبيل "ليلي طويل"، والتي تفاعل معها الحضور الغفير، الذي ملأ الفضاء، بشكل كبير.


أغاني متعددة ألهبت الجمهور الحاضر والذي ردد مع الفنان كل أغانيه، وهو التفاعل الذي فاجئ مكري، وألقى أغنية بعنوان "أنتي تاهلاوية"، زادت من حرارة الفضاء الذي امتلأ تصفيقا وتشجيعاً.


وعبر الفنان نصر مكري، في تصريح للجريدة، عن مدى إعجابه بجمهور تاهلة الذي رحب به وتفاعل معه بشكل تلقائي في أول لقاء فني له بالمدينة ضمن فعاليات الأيام الثقافية.


الفنان الأمازيغي ادريس يشو، ابن المنطقة، كان في الموعد مع آلة الوترا، ليبعث كلمات الفنان الراحل محمد رويشة في سماء تاهلة، بتأدية الأغنية الخالدة "إيناس.. إيناس" بشكل متقن، إضافة إلى أغاني من التراث الأمازيغي، الذي برع الفنان الشاب في تأديتها بشكل محترف، مما جعل اسمه يُعرف لدى ساكنة المنطقة.


الأمسية لم تكتمل إلا بتقاسيم روحانية قدمتها المجموعة المحلية برئاسة الأستاذ عبد الرحمن بودا، مقاطع موسيقية صامتة أمتع آذان الجمهور، إضافة إلى تأديتهم أمداحاً رمضانية وأغاني كلاسيكية مغربية، تلاءمت مع أجواء شهر رمضان.

 

 

 

 

 




مصطفى الويزي رئيس جمعية أدرار من خلال كلمة ألقاها بالحفل الختامي، أكد على ضرورة تأسيس هذا النشاط الثقافي كتقليد سنوي يحتفي بمجال الإبداع بمختلف تجلياته وإبراز ما تزخر به المنطقة بمؤهلات وطاقات فنية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب