أضيف في 09 نونبر 2013 الساعة 14 : 13


سيدي قاسم : المتضررون من ترامي لوبيات الأراضي على ملك الغير ينطمون ندوة صحافية


 

 

سيدي قاسم : المتضررون من ترامي لوبيات الأراضي على ملك الغير ينطمون ندوة صحافية



تمازيرت بريس


ينظم المتضررون من ترامي لوبيات الأراضي بإقليم سيدي قاسم على ملك الغير، ندوة صحفية بنادي الصحافة – حسان بالرباط، لكشف أسماء هذه اللوبيات، وذلك يوم الاثنين 11 نونبر 2013 على الساعة الرابعة مساء.



وسيعرض المتضررون لأول مرة الوثائق التي تثبت بالدليل الملموس وجود هذه اللوبيات المتخصصة في الترامي على ملك الغير بدون موجب قانوني، وتكشف مساعديهم في هذه الجريمة من مسئولين في السلطة القضائية والتنفيذية، ومتسترين على الغاصبين ومعرقلين لتنفيذ أحكام صدرت من المحاكم.



وسيقدم المتضررون تفاصيل قضية تعد وجها من وجوه بقايا الاستعمار في المغرب، وهي قضية أحداث مزارع الكامنة –دوار الفضول- حد كورت بإقليم سيدي قاسم، من ترام على أرض مساحتها 400 هكتار يملكها 399 وريث من طرف شخصيات نافذة من مكناس.



وكان آخر فصولها وضع ممثلي هؤلاء الورثة تحت الحراسة النظرية بتاريخ 7 نونبر 2013 بتعليمات من نائب وكيل الملك (ب. س) من محكمة سيدي قاسم، في خرق سافر للقانون، وذلك من أجل تخويفهم وحتى لا يتمكنوا من استكمال إجراءات التنفيذ لإفراغ السكنى الموجودة بأرضهم والتي قام بالترامي عليها أحد الأشخاص التابعين لهذه اللوبيات.



وعرفت هذه القضية استيلاء شخصيات نافذة من مكناس على هذه الأرض بوثائق مشبوهة وقيامهم بعملية الحرث بمساندة الدرك الملكي أثناء وجود المالكين الحقيقيين في الحراسة النظرية، رغم توفرهم على جميع الوثائق التي تثبت ملكيتهم للأرض، منها ملكيات مؤيدة بأحكام قضائية ابتدائية واستئنافية مؤيدة بالمجلس الأعلى للقضاء.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت