أضيف في 22 نونبر 2013 الساعة 23 : 13


إعدادية أسكاون، نيابة تارودانت، والهدر المدرسي




إعدادية أسكاون، نيابة تارودانت، والهدر المدرسي


 تمازيرت بريس


علمنا من سكان جماعة تاويالت أن عددا من التلميذات اللائي نجحن من مستوى السادس ابتدائي بالمدارس التابعة  لجماعة تاويالت قيادة اسكاون دائرة تالوين  نيابة تارودانت ،وانتقلن لمتابعة دراستهن بإعدادية اسكاون اضطررن للانقطاع عن الدراسة بسبب ضعف الطاقة الاستيعابية لدارالطالب و الطالبة لجماعة أسكاون وبسبب صعوبة التضاريس وبعد الدواوير عن الإعدادية التي تم انشاؤها في السنوات الأخيرة وانعدام وسائل النقل . مما يجعل هؤلاء الفتيات عرضة للهدر المدرسي الذي تحاول الوزارة  والنيابة الاقليمية جاهدتين لمحاربته .

 


 

وقد طالب السكان والاباء من هذا المنبر كافة المسؤولين المحليين والإقليميين للتدخل العاجل لاعادة هؤلاء الفتيات لفصول الدراسة وذلك عن طريق توفير مأوى لائق بهن أو لتوسيع دار الطالب والطالبة حتى لا يستفحل الأمر ويتكرر المشهد كل سنة .

 


 وفي نفس السياق ، اذا كنا نتفق على صعوبة مأمورية النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في تدبير كافة الملفات والإشكالات البنوية والتربوية التي ورثها النائب الحالي في إقليم يعد من أكبر الأقاليم المغربية وأصعبها في ظل النقص الحاد في الأطر التربوية و الاكراهات المادية واللوجيستيكة فان على السلطات والمنتخبين المحليين والإقليميين والمجتمع المدني مسؤولية المساهمة في حل مثل هذه المشاكل ،حيث أن التعليم هو مسؤولية الجميع وهو من أولى الأولويات،وهو أساس كل تقدم .




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



طه حسين (الجزء الأول)

مذكرة توضيحية عن مشاكل ومطالب الجالية والطلبة المغاربة بليبيا

بيان مظاهرة أفراد الجالية المغربية أمام السفارة المغربية بليبيا

تصريحات بعض أفراد الجالية المغربية المقيمة في ليبيا بخصوص معاناتهم جراء الأوضاع الحالية

ساركوزي ينتقد والد مراح لنيته تحريك قضية ضد فرنسا

سعاد.. مغربية تزرع فلسطين في معقل برشلونة

جمال من إغرم يعتلي عرش كولورادو الأميركية

أب مصري يقتل بناته القاصرات بالثعابين

لجنة الانتخابات المصرية تؤيد استبعاد المرشحين العشرة

موسم إيدرنان عيد الأطلس