أضيف في 22 نونبر 2013 الساعة 08 : 14


الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية الفرع الجهوي تادلة ازيلال يندد بالأوضاع المزرية التي تعيشها الشغيلة الجماعية‎



الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية الفرع الجهوي تادلة ازيلال يندد بالأوضاع المزرية التي تعيشها الشغيلة الجماعية‎




تمازيرت بريس

 

اصدرت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية  التابعة للاتحاد المغربي للشغل ببني ملال بيان توصلت تمازيرت بريس بنسخة منه جاء فيه مايلي :

عقد المجلس الجهوي لتادلة ازيلال للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية اجتماعا عاديا بمقر الاتحاد المغربي للشغل ببني ملال يوم السبت 09 نونبر 2013 على الساعة العاشرة صباحا، وبعد وقوفه على الوضع الاجتماعي المتسم بالارتفاع المهول لأسعار المواد الاستهلاكية والخدمات الاجتماعية والتدهور الخطير للقدرة الشرائية لعموم الأجراء ، وكذا الأوضاع المزرية التي تعيشها الشغيلة الجماعية، وتسجيله لمجوعة من الخروقات والتجاوزات التي يتعرض لها عمال وموظفي الجماعات المحلية بالجهة، وتدارسه للوضعية التنظيمية للجامعة  بجهة تادلة ازيلال، فانه يعلن ما يلي:

1- يهنئ الشبيبة العاملة المغربية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل على نجاح مؤتمرها التاسع المنعقد بالدار البيضاء يوم السبت 02 نونبر 2013، ويثمن عاليا التوصيات الصادرة عن المؤتمر.

2- يدين بشدة الاقتطاع من أجور الموظفين والعمال عن أيام الإضراب ومطالبته باحترام الحريات النقابية وعلى رأسها الحق في الإضراب.

3- يدعو كافة المجازين غير المدمجين إلى المشاركة في الاحتجاجات الوطنية التي دعت إليها التنسيقية الوطنية للمجازين يومي 20-21 نونبر 2013 بالرباط.

4- يستنكر التعسفات التي يتعرض لها العمال والموظفون ببعض الجماعات خصوصا بإقليم ازيلال، ويطالب بوضع حد لتجاوزات رؤساء الجماعات والمنتخبين في مجال تدبير الموارد البشرية الجماعية.

5- يطالب بتنظيم امتحانات الكفاءة المهنية في وقتها المحدد .

6- يطالب بتسوية وضعية جميع حاملي الشهادات ( الماستر- المجازون-  التقنيين –الرسامون – حاملو شهادة الباكالوريا ...).

7- يطالب بتعميم الاستفادة من التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة والساعات الإضافية والتعويضات عن التنقل على كافة عمال وموظفي الجماعات بالجهة واعتماد الاستحقاق بدل المحسوبية والزبونية.

8-  تنظيم يوم دراسي جهوي خلال شهر فبراير 2014، مع ترك الصلاحية للمكتب الجهوي لتحديد التاريخ وموضوع اليوم الدراسي.

9- يثمن المبادرة التنسقية بين النقابات الأكثر تمثيلية ببلدية بني ملال: النقابة الوطنية للجماعات الترابية وشركات التدبير المفوض (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل) والجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الجماعات المحلية (الاتحاد الوطني للشغل) والجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

10- يعبر عن تضامنه مع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب من اجل حقها في الشغل والتنظيم.

وفي الأخير فإن المجلس الجهوي يحيي عموم عمال وموظفي وموظفات الجماعات المحلية ويدعوهم إلى الالتفاف حول إطارهم الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل وإلى اخذ الحيطة والحذر  والاستعداد النضالي لمواجهة كل المخططات التي تستهدف ضرب الحقوق العادلة والمشروعة للشغيلة الجماعية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الاستماع إلى زوجة استقلالي في تفويت أرض بمراكش

شباط يطالب بنكيران بتحمل مسؤوليته اتجاه المعطلين

الانتخابات الجزئية :البيجيدي يتقدم في انزكان و حزب الحركة الشعبية يفوز بمقعد شيشاوة

نسب المشاركة بالانتخابات البرلمانية الجزئية لانزكان أيت ملول

يحيى الوزكاني يدعو البرلمان المغربي إلى المصالحة مع قضايا الشباب

وزارة الداخلية جاهزة لإجراء جميع الاستحقاقات الانتخابية خلال السنة المقبلة

بنكيران للوفا : “الرجال صايفطوم إلى البوادي والنساء عينهم قدام بيوتهم”

فريق التقدم الديمقراطي يندد بالتجنيد والتدريب العسكري للأطفال المحتجزين في مخيمات تندوف

نائب برلماني وقيادي بحزب العدالة والتنمية يتعرض لضرب مبرح امام البرلمان على أيدي قوات الأمن

ملاحظات بصدد الأداء الحكومي سنة بعد تنصيب حكومة عبد الاله بنكيران