أضيف في 01 دجنبر 2013 الساعة 26 : 21


هيئة مستقلة تصنف إدريس الراضي المدافع الأول عن الفلاح داخل البرلمان




 هيئة مستقلة تصنف إدريس الراضي المدافع الأول عن الفلاح داخل البرلمان

 

 


تمازيرت بريس :  الرباط/  خاص


صنفت تنسيقية الدفاع عن الفلاح إدريس الراضي  المستشار البرلماني ورئيس الفريق الدستوري بمجلس المستشارين  " المدافع الأول" عن الفلاح والعالم والقروي خلال الدورة التشريعية المنقضية والحالية بعد شهر من انطلاقها.


 وقالت التنسيقية في بلاغ لها على هامش تدارسها أول أمس الجمعة بالرباط لمشروع  قانون المالية  برسم سنة 2014 في الشق  المتعلق  بتضريب القطاع  الفلاحي بعدما صادق عليه مجلس النواب، إن الإحصائيات الأولية التي  أجرتها  حول حضور الفلاح والعالم القروي في العمل البرلماني خلال الدورة التشريعية المنقضية والحالية:"أعطت مؤقتا الفريق الدستوري بمجلس المستشارين ممثلا برئيسه السيد ادريس الراضي الصف الأول بنسبة25 % ".


 وأضافت التنسيقية  التي تبنت نتائج وقرارات اليومان الدراسيان حول تضريب القطاع الفلاحي الذي نظمه على التوالي فريق الأصالة والمعاصرة  وفريق الاتحاد الدستوري بمجلس المستشارين، أن "فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب ممثلا بحضور السيد طاهر شاكر  احتل الصف الثاني  بنسبة17%".


 وأكدت التنسيقية التي تتخذ من رهان قيام "هيئة مستقلة  لاسترجاع الأراضي المنهوبة وحماية حقوق الفلاح" هدفا لرؤيتها الإستراتجية ، أن "الفريق الحركي بمجلس المستشارين  ممثلا بحضور السيد عبد القادر اقوضاض بنسبة 13% احتل الصف الثالث و الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب ممثلا بحضور رئيسه السيد نور الدين مضيان  بنسبة 11% جاء في الصف الرابع متبوعا بفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب بـ5%".


 وخلصت التنسيقية التي دعت مجلس المستشارين إلى رفض مشروع قانون تضريب القطاع الفلاحي كما جاءت به الحكومة وصوت عليه مجلس النواب إلى أن "باقي الفرق والمجموعات بالبرلمان تقاسم حضور الفلاح والعالم القروي في عملها البرلماني ما مجموعه29%".


 تجدر الإشارة إلى أن تنسيقية الدفاع عن الفلاح التي تضم في عضويتها  نشطاء حقوقيين و أطر الفلاحية متقاعدة و فلاحيون قالت إنها شيدت إحصائياتها المؤقتة بناء على  حضور قضايا الفلاح والعالم القروي في عمل الفرق والمجموعات البرلمانية من خلال الأسئلة الشفوية الموجهة للحكومة والإحاطات.

 

 

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كرحو داوود الكاتب الامازيغي الاغرمي

كرحو محمد الكاتب الامازيغي الاغرمي

جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع أولادتايمة

الأيام المفتوحة للتراث الكناوي

جمعية أنازور تكرّم المبدع لحسن ملواني في أيامها الربيعية الرابعة

معهد الأمير مولاي الحسن للتربية والتعليم بتارودانت يحتفل باليوم الوطني للمعاق

صَحافيون وفاعلين جمعويين ينظمون

ديوان شعري جديد بعنوان

إعلان عن مناقشة أطروحة جامعية بكلية الآداب بالجديدة حول الطريقة الدرقاوية في سوس

الدورة السادسة من المهرجان الدولي ماطا 2012