أضيف في 26 مارس 2012 الساعة 55 : 14


فرنسا تلغي منح تأشيرة الدخول للقرضاوي ومحمود المصري


باريس ـ أ.ش.أ: أعلن مسؤولون من الحزب الاشتراكي الفرنسي واليمين المتطرف أن السلطات الفرنسية ألغت بناء على طلب الحزبين منح تأشيرة دخول إلى رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي والداعية الاسلامي الشيخ محمود المصري، بينما أعلنت وزارة الداخلية أنها لم تتخذ بعد أي قرار في هذا الشأن.

وذكرت صحيفة «سود أويست» الفرنسية ـ أن حزب الجبهة الوطنية (اليمين المتطرف) قد ندد بالدعوة التي وجهها اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا إلى اثنين من الدعاة اللذين وصفهما (الحزب) بأنهما «مثيران للجدل» للمشاركة في اجتماعه السنوي المقبل في 6 أبريل المقبل في بورجيه بشمالي باريس.

ونقلت الصحيفة عن مانويل فالس، مدير الإعلام في حملة المرشح الاشتراكي للانتخابات الرئاسية (فرانسوا هولاند) قوله أن «الأجهزة الديبلوماسية أعطت تأشيرة دخول» إلى القرضاوي.. مضيفا أن «وزير الداخلية كلود جيان ألغى للتو تأشيرة القرضاوي».

وتساءل فالس «هل كان سيتم إلغاء التأشيرة بهذه السرعة لو لم تقع الأحداث المأساوية الأخيرة في تولوز ومونتوبان بجنوبي فرنسا؟» والمتهم في ارتكابها محمد مراح الفرنسي ذو الأصول الجزائرية.

وأضافت الصحيفة أن وزارة الداخلية أعلنت أن «قرارات البت في منح التأشيرات ستصدر الأسبوع المقبل بموجب الإجراءات المتبعة» في هذا الشأن.

وأضافت الوزارة ـ بحسب الصحيفة ـ «نحن مدركون للمسائل التي أثيرت..ولم تنتظر الحزب الاشتراكي ولا الجبهة الوطنية للنظر في التأشيرتين».




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشروق الجزائرية تنشر خبرا مزيفا عن نقل آلاف المناصرين لبكتيريا إكولاي القاتلة من المغرب

بن شيخة يستقيل من تدريب المنتخب الوطني

20 فبراير تتحدى قرار المنع وتستعد للتظاهر في 80 مسيرة

إقرار ترسيم الأمازيغية في الدستور مسألة سياسية

لأول مرة الحصول على نتائج الباكالوريا عبر البريد الإلكتروني

انطلاق مهرجان تيميتار من 22 يونيو الحالي إلى غاية 25 منه

جلالة الملك يترأس بجرادة مراسم تقديم المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2011-2015)

محكمة عين السبع تدين نيني بـسنة حبسا نافذة

مصدر بكتيريا اي- كولاي "بذور نابتة" وليس الخيار

المنوني يرفع مشروع الدستور الجديد إلى الملك