أضيف في 1 يناير 2014 الساعة 13:54


مجرد رأي لشاب/مواطن بسيط في أمسية سخيفة



حمزة الحاميدي 

تحت شعار: "محاربة الأمراض المنقولة جنسياً"، نظمت جمعية فضاء المرأة سهرة فنية اليوم الأحد 29 ديسمبر من أجل التوعية بمخاطر الأمراض المنقولة جنسيا.. لكـــن هل هو كذلك حقا؟؟ 

الجواب: نــــعم، أكيد، لقد تمت محاربة كل الأمراض المنقولة جنسيا، وأيضا المنقولة فكرياً عبر "إسْ موزونْ"، وفقرات من الراب التي تتغنى بدون أي معنى ولا فائدة، ونكات لا علاقة لها بالموضوع. 

إنها، كما يقولون، أمسية عنوانها على ورق، والواقع هو أن الفئة المنظمة لهذه السهرة التوعوية التي لا تحمل من التوعية إلا الاسم، ساهمت في إتمام المفاسد التي يريدون محاربتها. بل إن الأمسية كانت فرصة كبيرة لعشاق صيد اللحوم البشرية، فانتشر "التلواط"، والتحرش الجنسي بكل أشكاله، تحت حماية القانون. فهل من المنطق أن تكون فرصة التحرش الجنسي مدرسة للتوعية بالأمراض المنقولة جنسياً، أم أن السهرة تقول: تعالى هنا أيها الشاب التنغيري تحرش بهذه الفتاة وتلك، ولك احذر من الأمراض المنقولة جنسياً، وإذا أردت أن تكمل العملية، فاستعمل وسائل الوقاية من تلك الأمراض حتى لا تنقلها أو تنتقل إليك؟ 

وقد تم كل هذا في منصة منصبة بالعصي ومغطات بنوع من أغطية "البونج" (طلامط تيقديمين). فهل المنصة من باب الحفاظ على أموال الدعم الذي حظيت به السهرة التي لا عنوان لها، أم أنه التقشف للاحتفاظ بها؟ 

والمشكل كل المشكل أن مزانية الممنوحة لهذا النشاط ليست ميزانية مستهان بها، وهذا ما سمعناه من بعض الأصوات هنا وهناك.
مشكلنا ليس مشكل أمراض جنسية ولا مشكلة أمراض جسدية.. المشكل هنا بالأساس هو مشكل مسؤولية، ومشكل ضمير، ومشكل جمعيات تنهب في المال العام، فبدل تقديم المساعدة للعامة، تقدم أمراضها بمقابل سرقة غير مباشرة لميزانية لا طالما احتاجتها المنطقة فيما ينفعها وينفع سكانها….



 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



طه حسين (الجزء الأول)

مذكرة توضيحية عن مشاكل ومطالب الجالية والطلبة المغاربة بليبيا

بيان مظاهرة أفراد الجالية المغربية أمام السفارة المغربية بليبيا

تصريحات بعض أفراد الجالية المغربية المقيمة في ليبيا بخصوص معاناتهم جراء الأوضاع الحالية

ساركوزي ينتقد والد مراح لنيته تحريك قضية ضد فرنسا

سعاد.. مغربية تزرع فلسطين في معقل برشلونة

جمال من إغرم يعتلي عرش كولورادو الأميركية

أب مصري يقتل بناته القاصرات بالثعابين

لجنة الانتخابات المصرية تؤيد استبعاد المرشحين العشرة

موسم إيدرنان عيد الأطلس