أضيف في 2 يناير 2014 الساعة 23:24


المعطلون ينبهون إلى خطورة وضع التشغيل بتنغير


تمازيرت بريس - سليمان محمود

أصدر معطلو تنغير المنضوين تحت إطار الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب – فرع تنغير بلاغاً ثالثاً (تمتلك الجريدة نسخة منه) منذ انطلاق برنامجهم النضالي المحلي المفتوح المُقَسَّمِ إلى شطرين، والذي انطلق تفعيله منذ يوم الاثنين 30 دجنبر الماضي. وافتتح البلاغ بتوجيه "تحية نضالية لكل المعطلين والمعطلات ضحايا بطش وفشل السياسات العمومية المتبعة في مجال التشغيل؛ وكذا ضحايا عنف المسؤولين وشططهم في استعمال السلطة من خلال المبادرات الإقصائية الملغومة وكذا المباريات الغامضة والمشبوهة (مباريات الجماعات الترابية الأخيرة في صيغتها الموحدة   مباراة الجماعة القروية امسمرير.....)". منبهاً "المسؤولين محليا إلى ضرورة التعامل الإيجابي والثبات على قاعدة الحوار المثمر لتسوية النقط العالقة؛ خاصة ما يتعلق بفرص الشغل المتوفرة بمنجم إميضر والشغل القار عموما".

وذكَّر البلاغ بعزم الجمعية "الدخول في خطوات نضالية تصعيدية غير مسبوقة في إطار معركتها المفتوحة" أمام الواقع الاجتماعي والنفسي المزري الذي يعيشه المعطلون محليا وبعد الأشكال النضالية البطولية والسلمية للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تنغير والتي شهدتها المدينة أيام 30 و31 دجنبر 2013 و02 يناير 2014 التي تأتي في إطار تنفيذها للشطر الأول من برنامجها النضالي المحلي المفتوح؛ وأمام الصمت المطبق للمسؤولين وافتقارهم لأي استراتيجية واضحة في معالجة النقط العالقة وحقوق المعطلين في الشغل القار والعيش الكريم وأولويتهم في الإستفادة من فرص الشغل المتوفرة محليا (منجم اميضر نمودجا). كما أكدَ عزم الجمعية على "تنفيذ الشطر الثاني من البرنامج النضالي المفتوح سيرا على درب شهدائنا شهداء الحرية والكرامة تحت شعار:  « afus g ufus tankra atraz ula takna »؛ مع تحميل المسؤولين محليا مسؤولية أي اثر سلبي على صحة وسلامة المعطلين؛ ابتداء من يوم الجمعة 03 يناير 2014 ".

ودعا البلاغ في الأخير "كل الإطارات السياسية والهيآت الحقوقية والنقابية والجمعوية وممثلي الصحافة المحلية والوطنية وكل فعاليات المجتمع المدني إلى المزيد من الدعم والمؤازرة"...




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت