أضيف في 3 يناير 2014 الساعة 00:51


المؤثمر الاستثنائي لمجلس شباب الجنوب


تمازيرت بريس

عقد مجلس شباب الجنوب يومه الاحد 29 دجنبر 2013 بمدينة سيدي ايفني مؤتمره العام ألاستثنائي وذلك بغية تجديد هياكله ووضع خطة استراتيجية عمل جديدة للمجلس تماشيا مع روح المشاركة الفاعلة في تسطير وتتبع وتحليل وتقييم السياسات العمومية المندمجة الخاصة بالشباب.

وقد حضر المؤتمر العام الاستثنائي للمجلس فعاليات شبابية بجهة الجنوب ساهمت في النقاش حول اعداد منهجية العمل والتأسيس لفعل شبابي مدني فاعل عبر اعتماد مشاركة قوية داخل المجلس.

كما ركز المشاركون في المؤتمر العام الاستثنائي على مكانة الشباب في التأثير على صناع القرار وتوجيه السياسات العمومية خصوصا منها ذات الطابع الشبابي، حيث ان هذه المحطة (محطة اعادة التأسيس للمجلس) تعتبر حلقة مهمة في دينامية العمل الشبابي بجهة الجنوب ومساهمة من هذا الاخير في الدفع بالهوامش الديمقراطية بالمغرب.

ان تنظيم المؤتمر العام الاستثنائي لمجلس شباب الجنوب في هذه الظرفية بالذات نابع من وعينا العميق بضرورة تسليط الضوء على المكتسبات المدنية والشبابية في مجال المشاركة ومساهمة الفاعلين المدنيين بجهة الجنوب في هذه الدينامية، ومحاولة منا في الدفع بها نحو الامام وتحقيق المأمول منها وترجمة النوايا الى ممارسات سلوكية تطبيقية عملية في الميدان والممارسة.

وفي هذا السياق، فان المشاركون في المؤتمر العام الاستثنائي لمجلس شباب الجنوب يؤكدون على ضرورة تكريس الخيار الديموقراطي تماشيا مع روح الدستور الجديد للمغرب الذي اولى للشباب مكانة هامة داخل المجتمع وداخل المؤسسات بغية تمكنينهم من الاليات والمهارات الاساسية في بناء العملية الديمقراطية.

 

تشكيلة المكتب الاداري لمجلس شباب الجنوب:

الكاتب العام للمجلس حسن سفري.

نائبه: علي الراخي.

الأمين المختار الفرياضي.

نائبته: اصالة حموني.

مستشار مكلف بالتنظيم والإعلام والتواصل نزيه ابواه.

مستشار مكلف بالتكوين وتقوية القدرات والشراكة: عبد العالي تيكليخت.

مستشار مكلف بالعلاقات الخارجية والتعاون عبد اللطيف دروش.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت