أضيف في 7 يناير 2014 الساعة 19:58


الفنانة التشكيلية نجاة الباز تعرض لوحاتها بمدينة مكناس



تمازيرت بريس


تستعد الفنانة التشكيلية نجاة الباز لعرض لوحاتها خلال المعرض الذي سيقام على هامش الندوة الدولية التي تنظمها جمعية الريف للتضامن والتنمية، ومركز الذاكرة المشتركة،من أجل الديمقراطية والسلم، تحت عنوان ” السنة الأمازيغية ” التاريخ والدلالات. أيام 11و 12 و 13 يناير بمدينة مكناس. والفنانة نجاة الباز، من مواليد مدينة مكناس بدأت علاقتها بالفن التشكيلي منذ كان سنها 3 سنوات و كانت والدتها هي أول من اكتشف موهبتها وساعدها ،و المتأمل للوحاتها يكتشف عشقها للتراث الذي يتجسد في معظم اللوحات ،وفي هذا السياق تقول الفنانة التشكيلية نجاة الباز  :

 

احاول أن أعبر عن نفسي من خلال التراث و المغرب لديه تراث ثقافي ،غني و متنوع فلكل منطقة طابعها الخاص ، الذي تتميز به عن مناطق أخرى، لهذا طبيعي جدا أن يتأثر أي فنان بهذه التشكيلات المختلفة، شخصيا أحاول خدمة تراث بلدي المتنوع والمتميز وتجسيده في لوحاتي التي أعتبرها سفيرة التراث المغربي إلى العالم وبطاقة سلم ومحبة ودعوة للتعرف على حضارة المغرب . كما أن لوحاتي تحاول أيضا التعبير عن قضايا المرأة وتجسيد همومها وأفراحها وكل ما حققته   . والفن هو نافدتي لتعبير عن كل ما يخالجني،و ما يحيط بي .”

 

وللإشارة فالفنانة التشكيلية نجاة الباز ،حصدت مجموعة من الجوائز سواء داخل المغرب أو خارجه ،، منها جائزة معرض المهرجان المتوسطي للحسيمة لجمعية اريد.و وجائزة بباريس وجائزة بواشنطن....

 

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب