أضيف في 17 يناير 2014 الساعة 15:11


طنجة : "المجلس الجماعي للشباب" آلية للمرافعة وتقييم الشأن المحلي


متابعة : سليمة كردودي

عقدت أمس " حركة طنجة للحرية والكرامة " لقاء مع الشباب لعرض "الأرضية التأسيسية للمجلس الجماعي للشباب" ، بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة.

 حضر هذا اللقاء الحقوقي والفاعل الجمعوي " عبد السلام الشعباوي " لتوجيه كلمة للشباب  أبدى من خلالها مجموعة من الملاحظات حول تصور المجلس إضافة إلى التنويه بالفكرة الذكية للمجلس كونها وسيلة تمكن الشباب من المرافعة وتقيم الشأن المحلي بطنجة .

مداخلة أخرى ألقاها رئيس حركة طنجة " يوسف المنصوري " ذكّر من خلالها بسياق فكرة المجلس الجماعي كونها تشكل جسراً للتواصل بين شباب المدينة وباقي مكونات التنمية المحلية ، كما أكد أن أهداف المشروع  تسعى من خلالها " حركة طنجة " إلى  اضطلاع الشباب بأدوار ريادية كقوة اقتراحيه استشارية و مستقلة.

واعتبر عضو اللجنة التحضيرية للمجلس الجماعي للشباب " عادل حداد " من خلال مداخلته لعرض الأرضية التأسيسية للمجلس للنقاش ، أن المجلس سيجعل في صلب اهتماماته ترسيخ ونشر مبادئ المشاركة المواطنة لدى الشباب وتحفيزهم على الانخراط في تدبير حياتهم الجماعية مع ضرورة إقرار وتفعيل قيم وآليات الحوار والنقاش العمومي حول قضايا الشباب المرتبطة بالشأن المحلي مع تذكيره لمقترح المناصفة وسط المجلس وايلاء ذوي الاحتياجات الخاصة الأهمية التي يستحقونها .

بعدها قامت منشطة اللقاء الإعلامية " سليمة كردودي " بفتح باب المداخلات والاقتراحات في وجه الشباب المشاركين في اللقاء.

 حمولة قوية عرفتها نقاشات الشباب من حيث المحتوى والتقييم المرحلي لمخططات المدينة ،  استخلصت من خلال تصورات واقتراحات عملية للبناء السليم للمجلس.

وحضر إلى جانب الشباب كضيوف شرف بعض المستشارين نواب للعمدة ، السيد رضوان الزين والسيد حسن السملالي ، إلى جانب رئيس " مقاطعة بني مكادة " محمد الحمامي ورئيس " مقاطعة مغوغة " عبد العزيز بنعزوز .

في ختام اللقاء أكد رئيس " حركة طنجة " عبر كلمة أن المجلس سيحاول الاشتغال بحذر  لإدماج  المقترحات  في التصور العام للمجلس الجماعي للشباب ، مع احتفاظ الجمعية المؤسسة بحق القيام بما تراه مناسباً ، للحفاظ على الحيادية السياسية و الهوية المشتركة لدى المجلس ،إضافة إلى ضرورة صيانة وحماية مراميه وأهدافه النبيلة ، كي لا يكون أداة لممارسة المزايدات وتصفية الحسابات .




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت