أضيف في 17 يناير 2014 الساعة 22:16


من حصيلة الأسبوع بتنغير :جمعية المعطلين تحاور عامل الإقليم وتعقد جمعها العام


تمازيرت بريس : تنغير : حسن  أعبدي

عقدت الجمعية الوطنية  لحاملي  الشهادات المعطلين  بفرع  تنغير جمعها  العام  الاستثنائي بمقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بمركز  المدينة صباح الأربعاء 15 يناير 2014 .

وقد تصدر جدول  أعمال الجمع  العام  الحوار الذي  أجرته الجمعية مع عامل الإقليم  لحسن أغجدام، خصص  لمناقشة  وتداول ردوده حيز زمني كبير، أكد فيه عامل الإقليم على امتلاك رؤية لحل مشكل تشغيل المعطلين حاملي الشهادات بتنغير كما جاء على لسان مكتب  الجمعية.

وناقشت الأطر تطورات ملف التشغيل بمنجم إميضر، وتداعيات منع المسيرة المتوجهة صوب منجم إميضر في الجمعة ما  قبل  الماضية، وطرحت أيضا ملفات وقضايا أخرى أبرزها ارتبط  بالجوانب التنظيمية والتدبيرية والداخلية  للجمعية .

وجاءت ردود فعل المعطلين متباينة بين من يعتبرها إيجابية ومهمة إلى  أبعد  الحدود وفي طريقها الصحيح؛ وبين من يعتبرها استمرار في مسلسل التسويف والتماطل؛..

 وحذر البعض من وقوع الجمعية فيما بين المطرقة والسندان، في حين شدد أحد المعطلين على أن قوة الجمعية في تواجدها المكثف والنضال  في الشارع على حد تعبيره، بينما دعت إحدى المداخلات إلى  العمل على تطوير عمل  الجمعية من خلال المقاربة بالأهداف، ورفضت مداخلات أخرى  أي  استفزاز من طرف السلطة المحلية...




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت