أضيف في 21 يناير 2014 الساعة 16:08


فضيحة توزيع مواد فاسدة بالمطاعم المدرسية الابتدائية


متابعة : يوسف المنصوري


تخبر النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية (النقابة الوطنية للتعليم CDT، الجامعة الوطنية للتعليم UMT، الجامعة الحرة للتعليم (UGTM بالفحص أنجرة، الرأي العام الإقليمي والوطني أنها في إطار تتبعها المستمر لسير الموسم الدراسي 2013/2014 وقفت على فضيحة من العيار الثقيل تعرفها عملية الإطعام المدرسي للسلك الابتدائي بالإقليم ويتعلق الأمر بتوزيع مواد فاسدة على المتعلمين بالمطاعم المدرسية الابتدائية. النقابات التعليمية الثلاث و من منطلق حرصها الشديد على المصلحة العليا للتلاميذ و التلميذات والحفاظ على سلامتهم فإنها تكشف هذه القضية للعموم بالرغم من المحاولات المخزية لبعض الأطراف جعلها طي الكتمان، و تسجل مايلي:

1. إدانتها الشديدة للطريقة التي حاول النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية أن يحل بها هذه القضية مباشرة بعد تفجرها إذ طلب من المديرين سحب تلك المواد مع ضرورة لزومهم التكتم على الأمر وذلك في محاولة لطمس معالم الفضيحة.

2. تستنكر وبقوة ارتباك النيابة الإقليمية في التعاطي مع هذا الملف.

3. تطالب بفتح تحقيق عاجل لمعرفة حيثيات أكبر عملية فساد عرفته المطاعم المدرسية بالفحص أنجرة ولتحديد المسؤوليات ومعاقبة كل الأطراف التي يثبت التحقيق تورطها في القضية أو تواطؤها.

4. تتساءل عن السياسة العامة و الشاذة للإطعام التي تتبعها النيابة الاقليمية وهل تتناسب و البيئة المحلية للإقليم.

5. تؤكد إصرارها على متابعة هذا الملف للآخر وستقوم بكل ما يلزم من الخطوات الضرورية وعلى أعلى المستويات لعدم إفلات كل الأطراف المسؤولة عن هذه الجريمة النكراء في حق طفولتنا من المحاسبة....




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت