أضيف في 28 يناير 2014 الساعة 00:14


حملة تحسيسية للوقاية من حوادث السير بمركز التربية الطرقية ابن سينا


تمازيرت بريس : المراسل

نظم طلبة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية بشراكة مع فاعلين جمعويين، وبدعم من اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، أياما تحسيسية تحت شعار: "طريق أكثر أمانا للأطفال".

وتمثلت أهدافها في توعية التلاميذ وتحسيسهم بمخاطر ما أضحى يسمى بـ"حرب الطرق"، وحثهم على تبني سلوكيات تربوية إيجابية في تعاملهم اليومي مع الطريق، وذلك لفائدة مجموعة من المدارس الابتدائية بالدار البيضاء، نذكر من بينها: مدرسة مولاي الحسن، ومدرسة المتنبي، ومدرسة ابن سينا، ومدرسة المنصور الذهبي، ومدرسة 11 يناير... لكون فئة الأطفال هي الأكثر عرضة لمخاطر الطرقات.

وقد امتد هذا النشاط لمدة ثلاثة أيام متتالية من 23 إلى 25 يناير الجاري، حيث خصص اليومان الأولان للتكوين، وتلقين معلومات ومهارات أساسية للاستعمال الآمن للطريق، وخصوصا في مدينة تعرف اكتظاظاً في حركة السير كمدينة الدار البيضاء.

أما اليوم الختامي، فقد كان استثنائيا، حيث تم تطبيق كل المعلومات المكتسبة في ورشات التكوين النظري حول الاستعمال السليم للطريق سواء راجلين أم سائقين، وذلك في فضاء مجهز ومخصص لمثل هذا الأنشطة. كما تميز هذا اليوم بحضور ممثلين عن اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، ونائب نيابة التربية الوطنية والتكوين المهني ابن امسيك، ورئيس كونفدرالية آباء وأولياء التلاميذ...

واختتم الحفل بعروض ترفيهية، إلى جانب تقديم جوائز للتلاميذ المتفوقين في المسابقات النظرية والترفيهية والتطبيقية، إضافة إلى تقديم شواهد تقديرية للمدارس المستفيدة اعترافاً لمشاركتها الفعالة في إنجاح هذه التظاهرة، في حين سلمت جائزة خاصة للمدرسة الفائزة (مدرسة مولاي الحسن، نيابة ابن امسيك).

وجسدت هذه المبادرة مدى وعي الشباب بمسؤولياتهم اتجاه قضايا الوطن؛ حيث إن طلبة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية ينظمون سنويا أكثر من 30 تظاهرة في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية...




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت