أضيف في 28 يناير 2014 الساعة 23:11


أصدقاء الفنان والمناضل الامازيغي " محند السعيدي" بلاغ توضيحي بخصوص الذكرى الأربعينية


تمازيرت بريس

إيمانا منا بعدالة قضيتنا وشرعيتها, وتقديرا لروح الشهيد والفنان الامازيغي " محند السعيدي " ولعائلته الصغيرة والكبيرة فيما أسداه للامازيغية  والتي لا تقبل المساومة ,وفي إطار التحضير لتخليد الذكرى الأربعينية لوفاته من طرف فعاليات وإطارات امازيغية بعد التنسيق المحكم والتواصل المستمر...,فجئنا في لجنة أصدقاء "محند السعيدي" بعدم احترام البرنامج المشترك, وبممارسات انفرادية تقصي مختلف الأطراف والإطارات المتعاقدة والمتعاونة على  الإعداد للذكرى المتوقع تنظيمها يوم السبت01  فبراير 2014 بميدلت  .

وبناء على ما سبق  نعلن للرأي العام ما يلي :    

انسحابنا التام من المشاركة في هده النسخة من الذكرى الأربعينية التي تنازلنا شكلا ومضمونا عن برنامجنا المسطر سلفا, بغرض احتضان كل الإطارات والفعاليات الراغبة في المشاركة في إحياء الذكرى وتقديم مقترحاتها بشكل ديمقراطي .

 

إدراج اسم ( اللجنة التحضيرية ) بتنسيق مع ( 3 جمعيات) في المنشور بالرغم  من الاتفاق على عدم ذكر أسماء الإطارات, مع إقصاء تام  للجنة أصدقاء "محند السعيدي" التي كانت أول من دعا لتخليد الذكرى  بعد الزيارة الميدانية لعائلة و قبر المرحوم  .

 

 

عزمنا وتشبثنا على  تأطير تظاهرة ثقافية متميزة تحتضن كل الفعاليات والإطارات الامازيغية والجمعوية والحقوقية الغيورة على روح الأستاذ والمناضل والفنان الامازيغي  " محند السعيدي " وفق برنامج سيعلن عنه لاحقا .

 

 

 

  




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الامازيغية

الأمازيغ في فرانس 24

بما سيصوت أمازيغ ايغرم على الدستور

دسترة الامازيغية

أصابت الأمازيغية و أخطأ بنكيران

السينما الأمازيغية تتوّج في المهرجان المغاربي بتونس

امازيغ شمال افريقيا

أوهام الظهير-البربري- السياق والتداعيات

رسالة الى رئيس الكونكريس العالمي الامازيغي

ندوة دولية للكونغرس العالمي الامازيغي بالرباط