أضيف في 6 فبراير 2014 الساعة 20:53


الراضي: بنكيران ديكتاتوري وسياسته خنقت المغاربة وخوفي من ردة الشارع


تمازيرت بريس : متابعة

وصف إدريس الراضي رئيس الفريق الدستوري بمجلس المستشارين رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ب" الديكتاتوري"، معتبرا أن سياسته"خنقت المغاربة"  مبديا تخوفه من ردة الشارع على توجهات الحكومة.

  واتهم الراضي حكومة بنكيران بإضاعة فرصة ربح 200 مليار سنويا  تساهم في تحقيق فائض في إنتاج السكر و حل مشاكل تمويل صندوق المقاصة بسب رفضها الأخذ بمقترح له يقوم على دعم الفلاح المغربي من اجل مضاعفة الإنتاج في الشمندر السكري.

 وأوضح الراضي الذي حل ضيفا على برنامج " قضايا وأراء" الثلاثاء الأخير بالقناة الأولى،انه بدل رصد الحكومة لـ400 مليار لفائدة البرازيل والفلاح بفرنسا، بإمكانها تقديم منح للفلاح المغربي بقيمة 3 آلاف درهم عن الهكتار الواحد من زراعة الشمندر و20 ألف درهم عن الهكتار من قصب السكر.

وأبرز الراضي أن هذا الدعم المحلي للفلاح المغربي على مستوى هذه الزراعة التي تجنى غلالها على مدى 7 إلى 9 سنوات، سيشجع الفلاح في مضاعفة المساحات المزروعة وإحداث وحدات التصنيع لمادة السكر ما سيحول المغرب من مستورد للسكر إلى مصدر له بالعملة الصعبة.

 واعتبر الراضي ان بنكيران انقلب على ما كان يؤمن به لما كان في المعارضة وانبطح اليوم أمام تعليمات البنك الدولي، مضيفا انه ذهب الى منتدى دافوس للحديث عن حزبه، بدل بحث حلول على مشاكل البلاد الاقتصادية.

وكشف الراضي أن الحكومة تروج للأوهام والاتهامات غير الواقعية  في محاربة الفساد بالرغم من توفر رئيس الحكومة على  وزارة العدل، وانه لما اقترحنا عليها إحداث وكالة لمحاربة الريع والفساد لم تتجاوب معنا.

 وخلص الراضي إلى أن رئيس الحكومة الذي شم وأدان العديد من المؤسسات وتطاول على حقوق المعارضة رغم كونها معارضة بناءة، لا هم له في تدبير الشأن الحكومي سوى ما سيربحه في الانتخابات فقط وهذا أسلوب انتقل إلى جهات والأقاليم.

 وأثارت مواقف إدريس الراضي رئيس الفريق الدستوري بمجلس المستشارين في برنامج " قضايا وأراء" خاصة مقترح الاتحاد الدستوري الذي قضى 17 في المعارضة حول دعم مزارع الشمندر وقصب السكر اهتمام المحللين  و الباحثين الذين يرى عدد منهم انه كشف جزءا من زيف شعارات هذه الحكومة....




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لقاء عبد اللطيف وهبي مع وزير الصحة يعطي الانطلاقة لمشاريع الصحة باقليم تارودانت في افـق 2013

موقع ' تمازيرت بريس' ينشر خريطة المقالع بجهات المغرب

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 14 نونبر 2012

بيان وقفة الأربعاء بالدار البيضاء‎ : وانتصرت غزة

بــــــــلاغ صـــحـــفــــي

منشور لبنكيران يفتح جبهة حرب جديدة مع الموظفين المتغيبين

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 28 نونبر 2012

الإعلان عن ميلاد إطار حقوقي جديد

اكادير : تعيين الاخ الحاج سعيد ضور قنصلا شرفيا لبولونيا

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين 03 دجنبر 2012