أضيف في 10 فبراير 2014 الساعة 18:39


الكدش بطاطا تنبه للاوضاع الكارثية التي يعيشها قطاع الانعاش الوطني بالاقليم


تمازيرت بريس


على اثر العبث الذي يعرفه تدبير قطاع الانعاش الوطني بإقليم طاطا منذ سنوات طوال نتيجة تملص المسؤولين من تنفيذ الالتزامات وعدم تعاملهم الايجابي مع مطالب العاملات والعمال المتفق بشأنها في جلسات الحوار المنعقدة مع نقابتنا ، ونظرا لعدم توفر ارادة حقيقية للإصلاح لدى  الجهات المسؤولة  لوقف التجاوزات الكبيرة التي يعرفها هذا القطاع ، ومن موقعنا المدافع باستمرار عن الشفافية والنزاهة والعدالة الاجتماعية .
فإن الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفرع الإقليمي للنقابة الوطنية لعاملات وعمال قطاع الإنعاش الوطني – كدش – يعلنان عن خارطة طريق لإصلاح ما يمكن اصلاحه تماشيا مع روح القانون الذي لا يعلى عليه  لوقف نزيف التجاوزات التي راكم من ورائها البعض العقارات والأرصدة المالية  :
الاعلان عن العدد الحقيقي لبطائق الانعاش على مستوى الباشويات الأربع  والقيادات الثمانية بإقليم طاطا
تعليق لوائح بأسماء جميع عاملات وعمال الانعاش الوطني على مستوى كل الباشويات والقيادات بالإقليم تتضمن مقرات عملهم ( ن ) سواء العاملين بالأوراش أو بالإدارات العمومية  أو بالمصالح الخارجية ...
اعتماد آلية لضبط مواقيت عمل جميع العاملات والعمال أيام العمل الرسمية صباح مساء .
تفعيل المساطر القانونية  الجاري بها العمل في حق الاشخاص المتملصين من القيام بعملهم  باستمرار والذي يقضون معظم أوقاتهم في الراحة والاستجمام في المقاهي والطرقات ، وفي نهاية كل شهر يكونون من الأوائل المطالبين بالراتب الشهري .
ربط الأجر بضرورة القيام بالعمل ، مع ضرورة  سحب العشرات من بطائق الانعاش الوطني التي يستفيد منها بعض الموظفين والمسؤولين والتجار وذوي النفوذ والأصدقاء والصديقات .... ومنحها لمستحقيها من المحتاجين  الحقيقيين  الذين يعرف الرأي العام  وضعياتهم الاجتماعية الصعبة  .
سحب جميع بطائق الإنعاش الممنوحة للعشرات من المتقاعدين الذي يتوفرون على دخل شهري قار ، ومنحها لمستحقيها من المحتاجات والمحتاجين الحقيقيين الذين لا يتقاضون ولو درهم واحد .
منح النساء المهمشات اللواتي نظمن تحت لواء نقابتنا قافلة احتجاجية إلى المديرية العامة للإنعاش الوطني بالعاصمة الرباط يوم 6 فبراير 2012  حقهن المشروع في بطائق الإنعاش التي أرسلها الوالي المدير العام إلى مندوبية الإنعاش بطاطا خلال نفس السنة  ، ولم يعرف إلى من تم تفويتها إلى يومنا هذا .
تثبيت العمال المتزوجين للعمل  بشكل دائم في قطاع الإنعاش الوطني والذين يشتغلون بشكل مؤقت .
تحويل رواتب جميع العمال والعاملات الى حساباتهم الخاصة في البريد أو الأبناك أو الخزينة الإقليمية     ( العملية بسيطة جدا وغير مكلفة ) درءا للشبهات والتلاعبات ...
الزيادة في أجور جميع العمال والعاملات لتكون كمثيلاتها في الأقاليم الجنوبية .
تمكين جميع العاملات والعمال من شواهد العمل والوثائق الادارية الضرورية .
تمكين جميع العاملات من رخص الأمومة والرضاعة وفقا لما تنص عليه مدونة الشغل .
تمكين جميع العاملات والعمال من الرخصة السنوية وعطل الأعياد الوطنية والدينية وفاتح ماي .
وقف عمليات استغلال العديد من عمال الانعاش الوطني من طرف المجلس البلدي بطاطا في أشغال جمع الازبال والنفايات من دون منحهم أية تعويضات تذكر .
فتح تحقيق في المشاريع والملفات  التي كان يشرف عليها أحد المعمرين القدامى في مندوبية الإنعاش الوطني رغم إحالته على التقاعد منذ سنة ونصف  .
اعتماد معايير ذات مصداقية بعيدا عن المحسوبية بخصوص استفادة المحتاجين الحقيقيين من بطائق الإنعاش التي تتوصل بها المندوبية الإقليمية كل سنة مع إلزامية الاشراك الفعلي للنقابات المعنية بالملف .
 تنقيح لوائح المستفيدات من القرعة الخاصة بالنساء تحت إشراف السلطة المحلية لأن العشرات من المستفيدات حالتهن المادية ميسورة .   




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت