أضيف في 15 فبراير 2014 الساعة 00:10


النسيج الجمعوي بجماعة التامري عمالة اكادير ادوتنان يجتمع مع رئيسة قسم العمل الاجتماعي بولاية اكادير ادوتنان ويصدر بيان في الامر


تمازيرت بريس

توصلت جمعيات المجتمع المدني التسعة الموقعة للبيان الرابع، الذي خصص لتبيين الخروقات القانونية التي تتخبط فيها اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالتامري، بدعوة من السيد قائد قيادة تامري عشية يوم السبت 25 يناير 2014 لحضور الاجتماع الذي سينعقد يوم الاثنين 27 يناير 2014 بقاعة الاجتماعات بولاية اكادير ادوتنان في تمام الساعة 15.00 بعد الزوال لمناقشة البيان الرابع. عند حضورنا الى عين المكان في الزمان المحدد تم تغيير مقر الاجتماع الى مكتب رئيسة قسم العمل الاجتماعي وقيمناه في النقاط التالية:
1 استبشرنا خيرا بدعوتنا لعقد اللقاء لكن تفاجأنا بأن السيدة رئيسة القسم ، التي تعتبر طرف النزاع ومحل شكايتنا الموجهة الى السيد الوالي ، هي من ترأست الاجتماع المهزلة والذي سموه قسرا في الدعوة جلسة عمل.
2 سجلت رئيسة القسم تدمرها من النقطة التي اشرنا فيها الى الوعود الكاذبة المقدمة لنا على لسانها بخصوص موعد تجديد اللجنة المحلية بالتامري الذي حددته سلفا في شهر ماي 2013 لتؤكد لنا انها لا تكذب وان تحديد موعد التجديد ليس من اختصاصها لنسجل نحن كذلك تناقضا في كلامها ففي اجتماع سابق اكدت التجديد في شهر ماي 2013 والان تنفي مسؤوليتها.
3 سجلنا كذلك التكرار الخطابي لرئيسة قسم العمل الاجتماعي والتهرب من مناقشة البيان وتوضيح النقاط العالقة والاكتفاء بتمجيد رئيس الجماعة المحلية للتامري الذي هو رئيس اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكونه مسؤولا نزيها يسهر على خدمة الصالح العام وانه اعطاها قطعة ارضية التي بنيت عليها مؤسسة دار الطالب جاهلة كون هذه القطعة الارضية لا تعود الى ملكيته الخاصة.
4 عدم اعطاء رؤساء الجمعيات المستدعاة الحق في الكلمة و الهيمنة على اطوار اللقاء بإلقاء رئيسة القسم لخطاب ديماغوجي لتبرئة ذمتها من خروقات قانونية شابت مسطرة تأسيس اللجنة المحلية بالتامري
5 سجلنا كذلك الطريقة اللامسوؤلة التي تم بها التعامل معنا من اسلوب غير لائق والضرب على المكتب والانسحاب من الاجتماع دون مراعاة ظروف تنقلنا والتزاماتنا التي تجاوزناها فقط لحضور هذا الاجتماع لا غير.
مـــــطـــــــالــــبــــنا
عقد للقاء جدي و مسؤول بحضور جميع الاطراف المسؤولة عن تأسيس اللجنة المحلية الغير القانونية يترأسه السيد الوالي او من ينوب عنه.
فتح تحقيق عاجل و بعت لجان المحاسبة و تقصي الحقائق في مال المال العام المخصص للمشاريع التي برمجت في التامري و محاسبة اللجنة المحلية للتنمية البشرية وتقييم عملها.
الوقوف على مدى احترام دفاتر التحملات في المشاريع المنجزة و توافقها مع اهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
استنكارنا لتسييس الورش الملكي - المبادرة الوطنية للتنمية البشرية - بالتامري.
وفي حين لم تتحقق مطالبنا المشروعة سنلجأ الى التصعيد السلمي وسننظم وقفة احتجاجية ثانية.
واخيرا نرفع آيات الولاء و الطاعة و الاخلاص و المحبة الصادقة الى السدة العالية بالله محمد السادس ملك المغرب حفظه الله و رعاه و نصره متمنين مزيدا من التقدم و الازدهار لهذا البلد السعيد مؤكدين على استمرارنا في جميع الاشكال النضالية القانونية و المشروعة تحت راية صاحب الجلالة نصره الله حتى تحقيق جميع ما يصبوا اليه موكدين ان الداعم الوحيد لنا هو الغيرة على مصلحة هذا البلد والمواطنة الصادقة و السلام.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية ازمزا تعقد جمعها العام

الأيام الثقافية الربيعية لجمعية الـكو للتنمية والتعاون دوار الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت

جمعية شباب أيت داود

جمعية الكو للتنمية والتعاون الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت مشروع سور مقبرة دوار الكو

الأمازيغية مابعد الدسترة

اعلان عن تنظيم مبارتين تكريميتين بملعب اوركا ايمسكر

ميلاد فرع منظمة HOMENA الدولية لحقوق الإنسان بتارودانت

انعقاد الجمع العام العادي لتجديد المكتب المسير لجمعية تاسيلا

عملية توزيع الأدوات المدرسية

إنعقاد الجمع العام الاستثنائي لمنظمة تاماينوت فرع تارودانت