أضيف في 17 فبراير 2014 الساعة 01:18


يوم تكويني خاص بالتعليم الاولي بجماعة مشرع العين



تمازيرت بريس

 

نظمت جمعية الفتح للأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية بجماعة مشرع العين دورة تكوينية متخصصة أطرها المدرب الوطني المتميز الاستاذ محمد أحساين تحت عنوان : " التدريس الابداعي " لفائدة مربيات التعليم الاولي بمجموعة من الجمعيات الفاعلة في الميدان الطفولي بالإقليم .

هذا اليوم التكويني المتخصص عرف مشاركة عدد مهم من المربيات كان تحت اشراف السيد ايدار احساين رفقة مؤطرين اخرين تميز بدارسة مجموعة من القضايا والصفات الخاصة بالمربي الناجح المبدع ،والذي يعتمد على مجموعة من المهارات المتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي الشخصي ،وأهمية التخطيط للعملية التربوية وكذا أهمية الابداع في الممارسة التربوية لدي المربي تجاه المتعلم في هذه المرحلة العمرية الحساسة ،مع ضرورة مراعاة الذكاءات المتعددة للمتعلمين وطبائعهم المختلفة.

 


فيما جاءت المداخلة الثانية التي أطرها السيد المفتش والتي تناولت خصوصيات الطفولة في مرحلة التعليم الاولي ،كيفية التعامل مع بعض الحالات الخاصة للمتعلمين.

كما كان هذا اللقاء التكويني فرصة للمربيات بمختلف الجمعيات من التعارف بينهن وتبادل التجارب والخبرات في ميدان التعليم الاولي بالمنطقة .

وتجدر الاشارة الى ان نسبة التمدرس بالتعليم الاولي بجماعة مشرع العين تفوق %110 وبالتالي فهذه النسبة تعتبر رائدة على المستوى الوطني بالمقارنة مع جهات أخرى.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية ازمزا تعقد جمعها العام

الأيام الثقافية الربيعية لجمعية الـكو للتنمية والتعاون دوار الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت

جمعية شباب أيت داود

جمعية الكو للتنمية والتعاون الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت مشروع سور مقبرة دوار الكو

الأمازيغية مابعد الدسترة

اعلان عن تنظيم مبارتين تكريميتين بملعب اوركا ايمسكر

ميلاد فرع منظمة HOMENA الدولية لحقوق الإنسان بتارودانت

انعقاد الجمع العام العادي لتجديد المكتب المسير لجمعية تاسيلا

عملية توزيع الأدوات المدرسية

إنعقاد الجمع العام الاستثنائي لمنظمة تاماينوت فرع تارودانت