أضيف في 24 فبراير 2014 الساعة 19:15


دورة تكوينية لفائدة مسيري الأقسام الداخلية بالمؤسسات التعليمية بجهة طنجة تطوان


تمازيرت بريس

عرف مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان يومي 14 و15 من الشهر الجاري تنظيم دورة تكوينية لفائدة  50 مسيرا للأقسام الداخلية بالمؤسسات التعليمية بالجهة،في مجال  التدبير المادي والمالي .

وقد اعتبر رئيس قسم تدبير الموارد البشرية والشؤون  الإدارية والمالية السيد سعيد اهرا في كلمته الافتتاحية بالمناسبة، أن هذه الدورة التكوينية تهدف  بالأساس إلى إعطاء الصورة الحقيقية والقانونية لتدبير الأقسام الداخلية وكذلك الوقوف عند الإكراهات والصعوبات التي تعترض طريق المسير والتفكير في إيجاد الحلول المناسبة والملائمة التي تتماشى مع النصوص القانونية والتنظيمية.



وارتباطا بنفس المناسبة اشار رئيس القسم إلى الأهمية البالغة التي يكتسيها التكوين المستمر في تأهيل الرأسمال البشري وإلى دوره الأساسي في والمحوري في تطوير الكفاءات والرفع من آدائها والارتقاء بالقدرات التدبيرية ومواكبة المستجدات وتحسين الجودة في المنظومة التربوية.

وقد تميزت هذه الدورة التي شارك في تأطيرها كل من الأساتذة محمد المسيح ومحمد سعيد جوييد ومحمد براشد بتقديم تلاث عروض أولها عرض يخص مشروع الميزانية والثاني يخص التدبير المادي للصفقة الإطار (الحاجيات – التسلم – المحاسبة المادية) والثالث يخص تدبير ميزانية المتممون والمؤدون، وقد عالجت هذه الدورة كذلك هذه المواضيع من خلال الاشتغال في  ثلاث ورشات همت الأولى مشروع الميزانية-الحاجيات والثانية التسلم – المحاسبة المادية والثالثة تدبير ميزانية المتممون والمؤدون...

وتأتي هذه الدورة التكوينية في إطار التوجهات العامة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، الرامية إلى تعزيز القدرات التدبيرية للمؤسسات التعليمية،والرفع مستوى المهني لمسيري المصالح المادية والمالية للمؤسسات التعليمية بالجهة عموما،والأقسام الداخلية خصوصا....




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت