أضيف في 24 فبراير 2014 الساعة 19:49


أمسكرود : والي جهة سوس ماسة درعة يعقد لقاء تواصليا يثمن مجهودات النيابة للرفع من جودة الفعل التربوي بالإقليم


تمازيرت بريس : حسن بابا

مكتب الاتصال والعلاقات العامة

احتضنت الثانوية الإعدادية العقاد بجماعة امسكرود  يوم الأربعاء 19 فبراير 2014، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال اللقاء التواصلي للسيد والي جهة سوس ماسة درعة عامل عمالة اكادير اداوتنان مع منتخبي الجماعتين القرويتين امسكرود واضمين، بحضور السيد رئيس المجلس الإقليمي وعدد من أعضاء مجلس النواب والمستشارين وممثلي السلطة المحلية ورؤساء المصالح الخارجية.

وافتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم الكلمة التوجيهية للسيد الوالي الذي رحب بالحضور مذكرا بأهمية هذا الاجتماع للوقوف على مدى تنفيذ توصيات وقرارات اللقاءات السابقة تجسيدا لسياسة القرب والإنصات لهموم وانتظارات المواطن المغربي باعتماد مقاربة تشاركية ورؤية موحدة مندمجة مع جميع القطاعات المتدخلة في تنمية الشأن المحلي.

 

 


وبعد الاستماع إلى عرضي رئيسي جماعتي امسكرود واضمين اللذين تناولا إلى جانب المشاريع المنجزة على صعيد الجماعتين، القضايا العالقة التي تستدعى تدخل الجهات المعنية.

اثرذلك، فسح المجال للسادة رؤساء المصالح كل حسب مجال اختصاصه لبسط الإجراءات والتدابير المتخذة لمعالجتها.

وبخصوص قطاع التربية والتعليم، قدم السيد النائب معطيات إحصائية حول مؤشرات جودة التمدرس بجماعتي امسكروض و اضمين والمشاريع التي في طور الانجاز برسم سنة 2014 غير أن المشكل الكبير الذي يؤرق القائمين على الشأن التربوي بالإقليم وجميع المتدخلين في القطاع هو ظاهرة انقطاع 14 تلميذا بم.م عبد الله ابن ياسين بجماعة اضمين بسبب خلاف بعض الآباء مع أستاذ، وقد اتخذت جميع الإجراءات والمساطر التربوية والمساعي الحميدة التي بذلت سواء من لدن بعض الفاعلين التربويين والاجتماعيين أو السلطات المحلية أو وجهاء المنطقة لتسوية هذه الوضعية، لكن بدون جدوى.  

وأمام هذا الوضع، تجد الإدارة الإقليمية نفسها – يقول السيد النائب- ملزمة على عرض الملف على أنظار مديرية الشؤون القانونية للوزارة الوصية.

وقد ثمن السيد الوالي مجهودات النيابة للرفع من جودة الفعل التربوي بالإقليم، وشدد على ضرورة رجوع التلاميذ إلى الدراسة مقترحا منح فرصة أخيرة لمعالجة المشكل وديا عن طريق تدخل بعض فعاليات جمعيات المجتمع المدني.

وقد تعهد السيد النائب في حالة عودة التلاميذ المنقطعين إلى الصف الدراسي اتخاذ جميع الترتيبات اللازمة لدعم التلاميذ ومواكبة تعلماتهم لتدارك الزمن المدرسي الضائع و ضمان استقرار الدراسة بم.م عبد الله ابن ياسين.

وفي ختام هذا اللقاء التواصلي الذي استغرق أزيد من 5 ساعات، أكد السيد الوالي على ضرورة تعبئة جميع الطاقات وتضافر الجهود من اجل تطوير آليات التنسيق والتتبع الميداني لجميع الاوارش المفتوحة بما يضمن تحقيق النجاح والفعالية لخدمة قضايا التنمية المحلية.

 


 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية