أضيف في 7 مارس 2014 الساعة 17:02


أكادير: الشركة المغربية للكرتون والورق-الدولية للورق تدشن وحدة صناعية جديدة.


تمازيرت بريس

 

دشنت الشركة المغربية للكرتون والورق، الفرع المغربي للمجموعة "الدولية للورق"، والرائدة في مجال صناعة مواد التعبئة والتلفيف من الكرتون المضلع والورق في المغرب، يوم  الثلاثاء 4 مارس 2014 ، وحدة صناعية جديدة لإنتاج الكرتون المضلع بهدف تعزيز قدرتها الإنتاجية في أكادير. ويرمي هذا الاستثمار الجديد، الذي تبلغ قيمته 55.8 مليون درهم، إلى تحقيق هدف مزدوج: مواكبة واستشراف الاحتياجات النوعية في مجال مواد التعبئة والتلفيف والرفع بشكل قوي من القدرات الإنتاجية لوحداتها من أجل الاستجابة لحاجيات المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن الوحدة الجديدة للشركة، التي تعزز تجهيزات مصنع أكادير، قد تم اقتناؤها لدى المصنع الإيطالي المتخصص فوسبر، المزود العالمي المعروف عالميا بآليات تصنيع الكرتون المضلع المندمجة وتحيين الآليات الشبيهة. ويندرج حضور "الشركة المغربية للكرتون والورق-الدولية للورق" (CMCP- International Paper) في أكادير في إطار الاستمرارية. وبالفعل استثمرت المجموعة أزيد من  10 مليون يورو  خلال الخمسة أعوام الأخيرة منأجل تأهيل وترقية مصنعها (الأداة الإنتاجية، منظومة الحماية من الحرائق، مركز التجميع...).

وتتوخى الوحدة الإنتاجية الجديدة في أكادير تحسين الجودة الفورية للكرتون المضلع، والتي تعتبر القيمة المضافة الرئيسية للشركة المغربية للكرتون والورق، والرفع من القدرة الإنتاجية للمصنع، وإجمالا الاستجابة الفورية للطلب المهني. وتشكل الإستراتيجية الاستثمارية المعتمدة اختيارا بنيويا، حسب الحسين الراضي، مدير عام الشركة المغربية للكرتون والورق-الدولية للورق، والذي يعكس إرادة المجموعة أن "تبدع وتبتكر باستمرار لكي تتميز وتكون في مستوى كل الانتظارات". وتغطي هذه الإستراتيجية في نفس الوقت عصرنة حظيرة التجهيزات والمعدات، وتكوين وتخصص الرأسمال البشري وتأهيله بشكل مستمر، لمطابقته مع المعايير الدولية الجاري بها العمل.

ويجد المجهود الاستثماري لمجموعة "لشركة المغربية للكرتون والورق-الدولية للورق" في منطقة سوس، مبررات وجوده، من جهة في حجم الإنتاج، الموجه للتصدير بنسبة 80 في المائة، ويشار كذلك إلى أن إنتاج مصانع الشركة المغربية للكرتون والورق-الدولية للورق موجه إلى شرائح متنوعة من الزبناء. غير أن ثلثي إنتاج المجموعة تبقى موجهة للقطاع الفلاحي والصناعات الغذائية، وعلى الخصوص فرع الفواكه والخضر.

ويذكر  أن الشركة المغربية للكرتون والورق، الفرع المندمج للعملاق العالمي في مجال مواد التعبئة والتلفيف "الدولية للورق"، تحتل موقع الريادة في السوق الوطنية للتعبئة والتلفيف. وهي متخصصة في سلسلة واسعة من المنتجات ذات الجودة الرفيعة والتي توفر كل الضمانات، كما أنها سباقة في مجال احترام البيئة والمسؤولية الاجتماعية والمواطنة في قطاع نشاطها.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت