أضيف في 28 أبريل 2012 الساعة 39 : 13


الالمبي سيستعين بخدمات بلهندة وبنعطية والسعيدي


أكد حميدو الوركة. مدرب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لكرة القدم. أنه “يتوجب علينا الاستعداد بشكل مكثف وجدي إن نحن أردنا اجتياز عتبة الدور الأول وبلوغ دور ربع نهاية مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية”. المقررة بالعاصمة البريطانية لندن ما بين 27 يوليوز و12 غشت القادمين. والتي تم سحب قرعتها اليوم الثلاثاء بملعب ويمبلي الشهير.

وقال الوركة. في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء. إن عملية سحب القرعة التي وضعت النخبة الوطنية في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إسبانيا واليابان والهندوراس. تعتبر عادية على اعتبار أن جميع المنتخبات المشاركة ضمنت عن جدارة واستحقاق حضورها في هذا الحدث الرياضي الكوني .

وأضاف “إننا كنا بالتأكيد نتوقع مباريات غاية في القوة بين منتخبات تنتمي لمدارس كروية عريقة ومختلفة” مشيرا إلى أنه “يتوجب علينا التعامل مع كل مباراة على حدة في أفق بلوغ الدور الموالي”.

وبخصوص تواجد المنتخب المغربي في مجموعة واحدة إلى جانب نظيره الإسباني. المرشح فوق العادة لإحراز ذهبية مسابقة كرة القدم الأولمبية والذي يتوفر على لاعبين يمارسون على مستوى عال. أكد الوركة “أن الفريق الأكثر استعدادا بدنيا وذهنيا سيتأهل إلى دور ربع النهاية”.

وقال “يجب أن نعمل على فرض أسلوب لعبنا والإيمان بإمكاناتنا وقدراتنا. خاصة وأن النخبة الوطنية ستكون معززة بعناصر من المنتخب الأول” مشيرا إلى أن من بين الأسماء التي من المحتمل الاستعانة بخدماتها اللاعبون يونس بلهندة (مونبوليي الفرنسي) والمهدي بنعطية (أودينيزي الإيطالي) وأسامة السعيدي (هيرينفين الهولندي) وهي عناصر أكدت حضورها في مختلف الأندية الأوروبية وبإمكانها منح القيمة المضافة المرجوة إلى المجموعة ككل “.

وأكد الوركة على ضرورة التعامل مع جميع المنتخبات المشكلة للمجموعة الرابعة واستحضار عامل الحيطة والحذر في كل المباريات. مذكرا في هذا الصدد ببطولة إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة والمؤهلة لدورة لندن. التي احتضنها المغرب والتي أفرزت إقصاء منتخب كبير من حجم منتخب نيجيريا المرشح الأول للتأهل والذي سبق له أن شرف القارة السمراء ونال المعدن النفيس في دورة أطلانطا (1996) وحل وصيفا في دورة 2008 ببكين. في حين تصدر منتخب السنغال المجموعة الأولى أمام المنتخب المغربي.

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم