أضيف في 25 مارس 2014 الساعة 10:35


قوس قزح الشعر والشعراء يحلق بثانوية أقا الاعدادية(طاطا)


 

 

تمازيرت بريس


احتفاء باليوم العالمي للشعر،نظم نادي البيئة والمواطنة بثانوية أقا الإعدادية،بتنسيق مع نادي اللغات بالثانوية التأهيلية المنصور الذهبي،مساء السبت 22 مارس 2014 مائدة شعرية تحت شعار "الشعر إبداع والتزام ".

في سماء الإبداع وبين أحضان الكلمة الساحرة،وتحت ظلال الشعر الوارفة،أصغت ثانوية أقا الإعدادية لرحيق الشعر ولعذوبة المعنى ولرشاقة الألفاظ والوسامة اللغوية ، ولصوت السيوف تتلجلج بالدماء في المعارك. سافر خلالها الجميع عبر نافذة الشعر، على متن سفينة الكلام الموزون الذي يمخر عباب الشعر المتلاطم بأمواجه،عبر كل العصور الشعرية ابتداء من العصر الجاهلي فصدر الإسلام مرروا بالأموي والعباسي إلى العصر الحديث. طرحت أسئلة ونقاشات مستفيضة حول ماهية الشعر والتزام الشعر بالقضايا الوطنية والاجتماعية ،وراهنية الشعر وآفاقه المستقبلية.

وقد شهدت القاعة التي غاصت بالحضور من تلاميذ وأساتذة وآخرين،القاء مختارات شعرية متنوعة من الشعرالقديم والحديث عربي وفرنسي وانجليزي،أدتها أصوات حناجر تلاميذية رقراقة، قصائد جياد استحمت بعبير تصفيقات الجمهور،وقد طارت الكلمات وحقلت في أجواء القاعة لتشنف الأسماع وتطرب الأفئدة،وحدها جدران القاعة تردد صداها الذي يفوح بأطياب العبير وشدى الرياحين.

قبل أن تسدل الأمسية أجفانها وتلملم المائدة الشعرية أوراقها وتستوفي مواد عددها لتعلن انقضاء ساعاتها، وقبل أن تذرف دموع الفراق والحسرة على الوداع ،قدمت جوائز تقديرية للأساتذة والتلاميذ المشاركين في مائدة الشعر والشعراء تنويها على مساهمتهم الفعالة في الصالون الشعري،وفي الأخير ردد الجميع مع الشاعر الجاهلي النابغة الذبياني: دخلنا إلى القاعة وفي شعرنا خلل وخرجنا منها ونحن أشعر الناس .

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية