أضيف في 6 ماي 2014 الساعة 17:16


تلا ءاتيك أول مسلسل أمازيغي على القناة الثامنة خلال رمضان المقبل


 


تمازيرت بريس :محمد بليهي

 

قصة اجتماعية تتشابك خلالها الخيوط ، ويتصاعدالصراع على " تلا ءاتيك "وهي فتاةجميلة مات فقير يشتغل صيادا  تقليديا مع سيدةغنية ( تازرزيت) توفيت امها يوم ولادتها ، عاشت حياتها طبيعيا كباقي الفتيات الى ان توفي والدها بمرض خبيث وهي في سنها الثالث عشر إئثمنها على صاحبه ،غيران عمتها التي أوكل اليها التكفل بها ورعايتها لم تكن رحيمة بها اد اداقتها صنوف العذاب وابشع الإستغلال ...

المسلسل الذي هو منصنف في خانة الدراما ألإجتماعية ( دراما الحقد والكراهية )وإن كانت تتخلله الكوميديا الجادة ،من سيناريو وحوار ابراهيم الحنوضي وحميد ابن القاضي وانتاج شركة أغلال انتاج والقناةالأمازيغية .

يبلغ عددحلقاته ثلاثون بمدة 26 دقيقة لكل حلقة ويتم تصويره بكل من اولادبرحيل وتارودانت واكادير على ان يتم عرضه خلال شهر رمضان القادم ، ومن اجل ذالك يتواصل العمل في صراع مع الزمن .

ويشارك في هذا العمل التلفزيوني مجموعة من الممثلين الشباب جاؤوا من عالم المسرح والسينما مدعومين بنخبة من نجوم السينما الامازيغية ك:ابراهيم احماتاوحميد الأمغاري وحميد بلقاضي وصوفيا حيمي وابراهيم اسلي وخديجة سكارين واحمد عوينتي وامبارك بيحمادن ،

ويكونون فريقا وطنيا كما وصفهم ابراهيم الحنوضي مخرج المسلسل على اعتبار انتمائهم الى اغلب مدن المملكة كالرباط والدار البيضاء ومراكش والصويرة واكادير وتزنيت وتارودانت .

وقداسند الإخراج وادارةالممثلين للفنان ابراهيم الحنوضي المعروف في الساحة الفنية ككممثل وكاتب السيناريو وكمخرج لأزيد من 40 شريطا امازيغيا وكذا البرامج التلفزيونية ك:فهم وتعلم و" مارانش غاساد " اضافة الى ثلاثين حلقة من فكاهة رمضان ويدير تصوير المسلسل سعيد السليماني وفريقه .




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الامازيغية

الأمازيغ في فرانس 24

بما سيصوت أمازيغ ايغرم على الدستور

دسترة الامازيغية

أصابت الأمازيغية و أخطأ بنكيران

السينما الأمازيغية تتوّج في المهرجان المغاربي بتونس

امازيغ شمال افريقيا

أوهام الظهير-البربري- السياق والتداعيات

رسالة الى رئيس الكونكريس العالمي الامازيغي

ندوة دولية للكونغرس العالمي الامازيغي بالرباط