أضيف في 02 ماي 2012 الساعة 34 : 15


هل الرجال مستعدون لممارسة الجنس دائماً؟


 

هل تعتقدين بأن الرجال مستعدين أربع وعشرون ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع لممارسة الجنس؟ هل تعتقدين أن لهم زر تستطيعين أن تضغطي عليه وقتما تريدين وحينها سيقومون بتلبية النداء في أي وقت؟

أعتذر أني سأخيب آمالكم فالإجابة هي لا..

ربما يكون الرجال يفكرون في الجنس كثيراً حتى يبدو أنه يستحوذ على أغلب أجزاء مخ الرجل وأن كل الأشياء الأخرى هي مجرد أشياء ثانوية لنا (بجانب الأكل والنوم ومتابعة الرياضة بالطبع)، ولكن حتى لو صح هذا فالتفكير في شيء والإقدام عليه ليسا دائماً وجهان لنفس العملة.

لا يختلف الرجال عن النساء كثيراً في أنهم في بعض الأحيان لا يكونوا في المزاج المناسب لممارسة الجنس، ومن المهم هنا أن أضع إفتراضاً مهماً وهو إنني أتحدث عن الرجال في الوقت العادي والصحة الجيدة وليس من يعانون من أي مشاكل جسدية أو نفسية تمنعهم من الاستثارة الجنسية الطبيعية أو يعانون من ضعف جنسي أو مشاكل متكررة في الانتصاب ولكن أتحدث عن الرجال في الوضع الطبيعي ولا يعانون من أي شيء مما سبق.

هناك العديد من الأسباب التي تمنع الرجال من أن يكونوا في المزاج المناسب لممارسة الجنس، بعض من هذه الأسباب هي أسباب جسدية تتعلق ببعض الأعراض المرضية المؤقتة أو الإرهاق أو حتى إذا كان فقط يعاني من التعب أو يغالبه النعاس.ولكن من الأسباب الأخرى المهمة جداً هي الحالة العقلية والنفسية وليس فقط الجسدية، وتذكري دائماً أن الاستثارة الجنسية العقلية أهم بكثير من الاستثارة الجسدية فالغريزة الجنسية  تبدأها أجزاء العقل أولاً.

الرجال قد لا يشتهون الرغبة الجنسية مع إزدياد درجات التوتر أو الضغط العصبي، حالات الحزن، ضغط العمل أو المشاكل المادية أو تعقيدات الحياة بشكل عام.بالطبع الأسباب السابقة تؤثر على شهوة ورغبة الرجل الجنسية بشكل متزايد مع عامل السن والتقدم في العمر حين يواجه الرجل تزايد مسئوليات الحياة ويختبر العديد من المواقف الصعبة، لهذا فالرجال في ثلاثينيات العمر أو أكبر قد لا يكون لهم نفس درجات الشهوة والإثارة عند المراهقين أو الرجال الأكثر شباباً.

بالإضافة لما سبق أيضاً هناك بعض الرجال مع تقدم العمر يبدأون بفقدان الثقة بنفسهم وبقدراتهم الجنسية أو بالشكل الذي أصبح عليه جسدهم مما يجعلهم ليسوا جاهزين لفكرة ممارسة الجنس في أي وقت كما سبق.

حاولي معرفة واختيار الوقت الصحيح لطلب ممارسة الجنس أخذاً في الاعتبار كل ما سبق شرحه والذي قد تؤثر على استعداده، وإذا لم يكن هناك أي عائق جسدي لديه يمنعه فربما يكون من الأفضل أن تقومي بتأهيله نفسياً للعلاقة الجنسية بشكل مختلف ومبتكر عما إعتاد عليه مما سيستثيره ذهنياً فيكون جاهزاً لك لتستمتعا بأوقاتكما الحميمية معاً.

نصيحة الأسبوع: “الرجل يحب أن يكون هو المتحكم والمسيطر معظم الأوقات لذا لا تكوني الطرف الذي يبادر دائماً بطلب الجنس في كل الأوقات فهذا قد يؤثر على غروره ويطفئ رغبته الجنسية، لذا بين الحين والآخر إجعليه هو المتحكم في التوقيت المناسب والبادئ بطلب ممارسة العلاقة الجنسية ولا تكوني أنت صاحبة القرار دائماً في إختيار التوقيت.”




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ماذا تلاحظ المرأة في أخرى تراها للمرة الأولى؟

قضاء ساعات طويلة أمام التليفزيون يؤدي للإصابة بأمراض القلب والسكري

قرصة النملة تنشط الدورة الدموية وتساعد الكبد في عمله

وصفة طبيب: هب قلبك وقتاً للتغلب على فراق الحبيب

احمي زواجك من زلات لسانك

4 طرق للتقرب من زوجك

الرجل وعصبية المرأة أثناء الدورة الشهرية

استجواب لوفاء والحديث معها عن الرغبة في الجنس

النساء ينفقن 5 ساعات يوميًا في القيل والقال

كل ساعة أمام التلفزيون تقصّر عمرك 22 دقيقة