• الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • المدير العام : شاطر حسن
  • مدير النشر: كمال العود
  • فريق العمل

تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 21 يونيو 2011 الساعة 25 : 04


كلية تارودانت متعددة الاختصاصات


 

كلية تارودانت متعددة التخصصات، ويتعلق الأمر بالبيوتيكنولوجيا النباتية وتثمين المنتوجات المحلية والخبرات المحلية واللوجيستيكية والتصدير والصناعة الغذائية والتنشيط الثقافي.
وأوضح المسؤولون بهذه الكلية التابعة لجامعة إبن زهر، خلال لقاء إخباري ، أن هذه التخصصات الجديدة على مستوى الإجازة المهنية (باكالوريا زائد 3 سنوات) تعد "منسجمة مع خصوصيات الجهة، وملائمة لمحيطها السوسيو-اقتصادي".
وقال رئيس جامعة ابن زهر إن الكلية تتوخى ملاءمة التكوين مع المؤهلات الطبيعية والاقتصادية والثقافية التي تزخر بها جهة سوس-ماسة-درعة، وإلى لعب دور هام في التكوين الأساسي والمستمر والبحث والتنمية، مع تلبية حاجيات سوق الشغل.
وقد مكن اللقاء، المنظم تحت شعار "التكوين الجامعي في خدمة الإقلاع الاقتصادي" والذي حضره عامل الإقليم عبد الله بنذهيبة، من فتح نقاش بين جامعيين وفاعلين اقتصاديين ومنتخبين بالجهة حول دور الجامعة في مسيرة التنمية.
وتهم الإجازات الأخرى المقترحة بالنسبة للدخول الجامعي بتارودانت، تدبير المؤسسات ذات الطابع الاجتماعي والمعلوميات وتدبير المقاولات واللغات الأجنبية.
وحسب بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن كلية تارودانت متعددة التخصصات تنتمي للمؤسسات الجامعية التي تغطي ثلاثة تخصصات كبرى وهي العلوم والعلوم الإنسانية والعلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية.

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت

إسكتشاف منطقة طاطا