أضيف في 22 يونيو 2011 الساعة 13 : 02


إعطاء الانطلاقة لمشروع إنجاز الطريق الرابطة بين تمزكادوين وأيت حدو ويوسف بإقليم شيشاوة



تمزكاديوين (إقليم شيشاوة) -21-6-2011- أعطى وزير التجهيز والنقل السيد كريم غلاب،اليوم الثلاثاء بإلجماعة القروية تمزكادوين (على بعد 100 كلم من شيشاوة)،الانطلاقة لمشروع إنجاز الطريق الرابطة بين تمزكادوين وأيت حدو ويوسف بإقليم شيشاوة بكلفة مالية قدرها 134 مليون درهم.

وسيساهم هذا الربط الطرقي،الذي يبلغ طوله 57 كلم،في فك العزلة عن ساكنة المنطقة التي تبلغ 20 ألف نسمة وتحسين الخدمات الاساسية فضلا عن مساهمته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية بالجهة وضمان الربط الطرقي للجماعات المستهدفة بالشبكة الطرقية الوطنية.

ويعد هذا المشروع،الذي ستستمر أشغاله 18 شهرا،ثمرة شراكة بين وزارة التجهيز والنقل (60 مليون درهم) والمديرية العامة للجماعات المحلية (5 ملايين درهم) والمجلس الجهوي لمراكش- تانسيفت- الحوز (5 ملايين درهم) والمجلس الاقليمي لشيشاوة (5 ملايين درهم) والمجلس الاقليمي لتارودانت ( 13 مليون درهم) والجماعات المعنية (6 ملايين درهم) وشركة مناجم سكساوة ( 40 مليون درهم).

وقال وزير التجهيز والنقل،في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء بالمناسبة،إن هذا المشروع،سيساهم في فك العزلة عن ساكنة هذه المنطقة التي تمثل 53 دوارا تنتمي لأربع جماعات قروية حيث المسالك الطرقية وعرة بحكم تواجدها بين الجبال.

وبعد أن نوه بالشراكة المثمرة لعدد من المتدخلين من أجل إنجاز هذا المشروع،أوضح السيد غلاب أن هذا الربط الطرقي سيكون له وقع إيجابي على المستوى السوسيو -اقتصادي لساكنة المنطقة.

وحضر حفل إعطاء الانطلاقة لهذا المشروع الطرقي عامل إقليم شيشاوة السيد عبد الفتاح البجيوي وعامل إقليم تارودانت السيد فؤاد محمدي،والمنتخبون المحليون ورؤساء الجماعات المعنية بالمشروع (جماعات تمزكادوين وتلمكانت وأملمايس وأيت حدو ويوسف) بالاضافة الى رؤساء لمصالح الخارجية وشخصيات أخرى.

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشروق الجزائرية تنشر خبرا مزيفا عن نقل آلاف المناصرين لبكتيريا إكولاي القاتلة من المغرب

بن شيخة يستقيل من تدريب المنتخب الوطني

20 فبراير تتحدى قرار المنع وتستعد للتظاهر في 80 مسيرة

إقرار ترسيم الأمازيغية في الدستور مسألة سياسية

لأول مرة الحصول على نتائج الباكالوريا عبر البريد الإلكتروني

انطلاق مهرجان تيميتار من 22 يونيو الحالي إلى غاية 25 منه

جلالة الملك يترأس بجرادة مراسم تقديم المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2011-2015)

محكمة عين السبع تدين نيني بـسنة حبسا نافذة

مصدر بكتيريا اي- كولاي "بذور نابتة" وليس الخيار

المنوني يرفع مشروع الدستور الجديد إلى الملك