أضيف في 26 يونيو 2014 الساعة 16:13


ايت ميلك : ملف الماء الشروب في طور التفجير من طرف الجمعيات بسبب عدم استكمال الاشغال



تمازيرت بريس


إستنكر فاعلون جمعويون بمنطقة ايت ميلك،  ما اعتبروه، "التماطل الذي يخيم على تنفيذ أشغال الشطر الأخير من مشروع الماء الصالح للشرب"، و ذلك حسب تعبير عريضة "احتجاجية" وقع عليها  أزيد من 21 جمعية تابعة للنفوذ الترابي للجماعة .

 و وفقا لنفس العريضة، فقد حملت الجمعيات الفاعلة في هذا الملف،  المسؤولية كاملة للجهة الوصية على القطاع في إشارة  للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب –قطاع الماء-، مطالبة عامل الإقليم باشتوكة ايت باها و المجلس الجماعي لايت ميلك و كل الجهات ذات و صلة و وصاية على هذا الحقل بالتدخل الفوري و العاجل لتزويد الساكنة المتبقية بالماء الشروب .

و  دائما بحسب لغة العريضة،  احتفظت الجمعيات المذكورة و المخول لها تسير خدمة الماء الشروب بموجب الاتفاقية الثلاثية المبرمة مع كل من المجلس الجماعي و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب –قطاع الماء-، احتفظت لنفسها بحق الاحتجاج في حالة عدم التفاعل مع مطالبها بشكل يستجيب لحاجيات الساكنة .

و في سياق متصل، احتج نائب رئيس الجماعة الترابية لايت ميلك بمعية فاعلون جمعويون،  على مسؤولين جهويين ل"قطاع الماء" بالإدارة الكائن مقرها باكادير ، جراء عدم وفائهم  بوعدهم التي قدموها للساكنة قبل أزيد من شهر في اجتماع عقد بمقر الجماعة،  متوعدين بإقدام الساكنة على  تنفيذ أشكالا احتجاجية ما لم يتم الاستجابة لمطالبها ...




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت