أضيف في 29 يونيو 2014 الساعة 18:54


بلفاع : أزوكاغ يدعو المتقاعدين إلى الالتمام



تمازيرت بريس : زينة الغاشي

دعا الحسين أزوكاغ رئيس الجماعة القروية لبلفاع مساء أمس السبت 28 يونيو214  ،كافة رجال ونساء التعليم المحالين على التقاعد ،وكذا المتقاعدين من القطاعات الأخرى، كالصحة والفلاحة وغيرها ،إلى الالتمام  و تأسيس إطار جمعوي يهتم بقضاياهم كمتقاعدين ، كما اعرب أزوكاغ عن إستعداده لدعم هذه الفئة من المجتمع حتى لا يطالهم النسيان والتهميش ، وذلك في حفل التميز التربوي  لنساء ورجال التعليم والتلاميذ المتفوقين،  الذي نظمته الجماعة القروية لبلفاع  بتنسيق مع جمعية بلفاع للتنمية والثقافة بالقاعة المتعددة الإستعمالات ،بالجماعة .

حفل التميز التربوي في دورته الثانية عرف تكريم عدد من رجال ونساء التعليم، أمثال الاستاذ  عبد الغفور العتيق،  اﻻستاذ الحسن المفهم واﻻستاذ سعيد مهمة واﻻستاذة عائشة كيدي  وغيرهم كما تم توزيع شواهد تقديرية ،و منح مالية على التلاميذ  والطلبة المتفوقين في مختلف التخصصات . 

وفي تصريح للحسين أزوكاغ  قال ؛ أن حفل التميز التربوي هو إمتنان لرجال ونساء التعليم بالمنطقة والتلاميذ والتلميذات المتفوقين ،والطلبة الحاصلين على الماستر والدكتوراه في إطار الأنشطة الثقافية الإجتماعية، التي دأبت الجمعية و الجماعة القروية لبلفاع على تنظيمها كل سنة . في هذه النسخة ارتأت الجمعية بتنسيق مع الجماعة تكريم السيدات نساء ورجال التعليم المحالين على التقاعد، إعترافاً لهم بما قدموه من تضحيات في سبيل أداء الرسالة التربوية النبيلة. وأضاف ذات المتحدث : أغلبنا كشباب تتلمذنا على أيدي هذه الثلة من رجال ونساء التعليم و يعتبر هذا الحفل فرصة لنجدد اللقاء بهذه الشريحة الإجتماعية، التي ساهمت بشكل كبير في تربية الناشئة وتكوين الأطر التي تتبوأ اليوم مكانة مهمة في المجتمع المدني المحلي، والدولي . وهذه كذلك مناسبة لتوجيه الشكر والتقدير والإمتنان لهذه الشريحة .

وإختتم الحفل الذي عرف إقبالاً كبيراً للأساتذة و التلاميذ و فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة بأمسية فنية أحياها الفنان الأمازيغي عموري مبارك ،أتحف فيها الحضور بباقة من أجمل أغانيه .

 


 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت