أضيف في 12 أبريل 2020 الساعة 22:23


تارودانت.. جماعة إيملمايس ترصد ميزانية لدعم الأسر المعوزة واقتناء مواد مطهرة وألبسة وآليات التعقيم لمواجهة كورونا


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

أعلنت الجماعة الجماعة الترابية إيملمايس عن رصد غلاف مالي يبلغ 290 ألف درهم، لمكافحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) والتخفيف من تداعياته الاجتماعية على الساكنة.

وأوضح بلاغ للجماعة، أن المكتب الجماعي قرر تخصيص 290 ألف درهم، منها 230 ألف درهم لشراء مواد غذائية لفائدة الأسر المعوزة، والمتضررة من فيروس “كورونا”، وسيتم توزيعها وفق آلية سيتم التنسيق بشأنها بين المجلس الجماعي والسلطات المحلية، وتخصيص مبلغ 60 ألف درهم لشراء المواد المطهرة والألبسة وآليات التعقيم.

وأضاف المصدر ذاته، أن الجماعة ستقوم بتنسيق مع مصالح الخزينة بالترتيبات الإدارية والمالية لصرف هذه الاعتمادات في أقرب الآجال.

وتندرج هذه الخطوة في إطار تفعيل للتوجيهات السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وعملا بمقتضيات دورية السيد وزير الداخلية عدد 1248 بتاريخ 25 مارس 2020.

ونوه المجلس في البلاغ، بكافة المجهودات المبذولة في هذا الصدد من طرف عامل إقليم تارودانت والسلطات الإقليمية والمحلية والأطر الصحية والدرك الملكي والقوات المساعدة ورؤساء المصالح الخارجية والوقاية المدنية والمجتمع المدني بالمنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن الجماعة الترابية إيملمايس انخرطت، على غرار باقي جماعات مدن وقرى المملكة، تعبأت وانخرطت في جهود محاربة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) من خلال تعقيم الفضاءات العمومية المتواجدة بها، وكذا توعية المجتمع المدني في هذا المجال.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت