أضيف في 25 يناير 2021 الساعة 17:52


تارودانت : نظمت جمعية أكلو تيمزيت للتنمية حملة غرس واسعة بجماعة بيكودين



تمازيرت بريس


في إطار أنشتطتها التحسيسية والبيئية نظمت جمعية تيمزيت للتنمية بتنسيق ودعم من الجمعية المغربية الحقوقية والتضامن الوطني و مؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن بدوار تينبزيت جماعة بيكودين يوم الأحد 24 يناير 2021 حملة تشجير شملت أمام مقر الجمعية تينبزيت وكذا ساحة روض الأطفال بنفس الدوار، وذلك بهذف تغيير وجه مقر روض للأطفال ومنحه الرونق الذي يستحقه، وإعطاه جمالية التي تتناسب مع أبناء المنطقة و مع تاريخها الطويل.

وتأتي هذه المبادرة من دعم الجمعية المغربية الحقوقية والتضامن الوطني سعيا إلى غرس مباديء التربية البيئية في صفوف المواطنين، ونشر الوعي والثقافة البيئية بالمجتمع وخصوصا بالعالم القروي تحديدا جماعة بيكودين إقليم تارودانت.

وساهم في هذه العملية مجموعة من ساكنة المنطقة إلى جانب أعضاء الجمعيتين السالفة الذكر حيث تم غرس أزيد 50 شجيرة تزيين مختلفة متفرقة وتوزيع على ساكنة أزيد 250 شجرة المثمرة من صنف الرمان والخروب والكرم واللوز ....

وجدير بالذكر فالجمعية المغربية الحقوقية والتضامن الوطني التي تأسست في أواخر سنة 2019، تعتبر الجمعية الوحيدة النشيطة في مجال البيئي بقيادة أركانة، والتي تهدف أساسا إلى التحسيس والتوعية بقيمة الأنشطة البيئية مرتكزو أساس على العمل الميداني من خلال حملات من قبيل التشجير ... وغيرها من الحملات التوعوية والتحسيسية المختلفة، وكذا الدفاع عن حقوق المواطنين في جميع المستويات.

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية ازمزا تعقد جمعها العام

الأيام الثقافية الربيعية لجمعية الـكو للتنمية والتعاون دوار الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت

جمعية شباب أيت داود

جمعية الكو للتنمية والتعاون الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت مشروع سور مقبرة دوار الكو

الأمازيغية مابعد الدسترة

اعلان عن تنظيم مبارتين تكريميتين بملعب اوركا ايمسكر

ميلاد فرع منظمة HOMENA الدولية لحقوق الإنسان بتارودانت

انعقاد الجمع العام العادي لتجديد المكتب المسير لجمعية تاسيلا

عملية توزيع الأدوات المدرسية

إنعقاد الجمع العام الاستثنائي لمنظمة تاماينوت فرع تارودانت