أضيف في 26 فبراير 2021 الساعة 00:36


تارودانت: المجلس الإقليمي يصادق على اتفاقية شراكة من أجل انجاز مركز صحي اجتماعي بدوار تمضغوست جماعة تافراوتن


 

تمازيرت بريس - الحسن شاطر

صادق المجلس الإقليمي لتارودانت، اليوم الخميس، خلال دورة استثنائية
، برئاسة رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت السيد محمد العربي، بحضور الكاتب العام لعمالة تارودانت السيد عبد الحفيظ بغدادي، ونورالدين السعدي رئيس قسم الجماعات المحلية بالعمالة، وممثل مندوبية الصحة بتارودانت السيد إدريس إرجال، ورئيس جمعية إفران السيد إبراهيم حاجي، ورئيس المجلس الجماعي السيد الحسن آيت كجود، ورئيس جمعية الأمل لمرضى القصور الكلوي بتالوين السيد أيت تابيا سعيد، وممثل الخزينة الإقليمية السيد زيرار لحسن، إلى جانب أعضاء المجلس، على اتفاقية شراكة مع جمعية« La passerelle des cultures solidaire» الفرنسية من أجل انجاز مركز صحي اجتماعي بدوار تمضغوست جماعة تافراوتن، وذلك بمبلغ 860 ألف درهم.

وتروم هذه الاتفاقية التي تجمع بين المجلس الإقليمي لتارودانت، وجماعة تافراوتن، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتارودانت، وجمعية« La passerelle des cultures solidaire»، وجمعية إفران للتنمية والتعاون،

بناء مركز صحي، اجتماعي وبيئي بمنطقة تمضغوست بجماعة تافراوتن، وتيسير الولوج للخدمات الصحية لفائدة ساكنة جماعة تمضغوست والدواوير المجاورة(تدارت، وتيكليان، وتكاديرت، وتامسولت، وتمارووت ويوسران...).

ويساهم المجلس الإقليمي لتارودانت في هذه الاتفاقية  ب200 ألف درهم، والمجلس الجماعي لتافراوتن ب70 ألف درهم، وجمعية إفران ب320 ألف درهم، وجمعية« La passerelle des cultures solidaire» ب270 ألف درهم، في حين تلتزم المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتخصيص طبيب وممرض(ة) لفائدة المركز الصحي لتامضغوست.

وصادق المجلس كذلك على اتفاقية اتفاقية شراكة مع مجموعات الجماعات الترابية “المحافظة على البيئة”.

وفي سياق آخر  صادق أعضاء المجلس على ميزانية المجلس برسم سنة 2021.

كما صادق أعضاء المجلس الإقليمي على اعادة برمجة بعض اعتمادات ميزانية التجهيز برسم سنة 2021، وبرمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2020، وعلى القرار الجبائي.

كما صادق أعضاء المجلس على رفع ملتمس إلى وزارة الثقافة والشباب والرياضة قصد استفادة الجماعات الترابية بدائرة تارودانت من برنامج ملاعب القرب.

وعرفت أشغال هذه الدورة تأجيل المصادقة على اتفاقية شراكة مع جمعية الأمل لمرضى القصور الكلوي بتالوين قصد بناء مركز لتصفية الدم بتالوين في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت