أضيف في 11 ماي 2021 الساعة 04:03


بعد أسبوع من الاعتقال الاحتياطي.. الحكم ببراءة الصحافي محمد بوطعام



قضت المحكمة الابتدائية بمدينة تيزنيت، اليوم الاثنين، ببراءة الصحافي محمد بوطعام مدير موقع “تيزبريس”، بعدما كان متابعا في حالة اعتقال بتهمة “التدخل بغير صفة في وظيفة عامة”، طبقا لمقتضيات الفصل 380 من القانون الجنائي.

وجاء النطق بالحكم بعدما قررت المحكمة يوم الخميس الماضي، إدخال الملف للتأمل والمداولة، وقررت متابعة الصحافي في حالة اعتقال، بعد رفض طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاعه.

وكان وكيل الملك بابتدائية تيزنيت قد قرر متابعة مدير موقع “تيزبريس” في حالة اعتقال يوم 4 ماي الجاري، ما دفع الصحافي إلى الدخول في إضراب عن الطعام منذ ذلك اليوم.

وعبرت عدد من الهيئات الحقوقية والمهنية عن تضامنها مع بوطعام، مدينة متابعته في حالة اعتقال بسبب موضوع عدم ملاءمة الملف القانوني لموقعه الإلكتروني، مشيرة إلى أن هذا الأمر يعد سابقة من نوعها بالمغرب.

واعتبر عدد من النشطاء أن متابعة بوطعام ووضعه رهن الاعتقال الاحتياطي، سببه ملفات الفساد والاستيلاء على الأراضي التي فضحها، معتبرين أنه تم تسخير القضاء للانتقام منه من طرف جهات فاسدة.

وعبر العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن ابتهاجهم من هذه الخطوة، ومن إرجاع الحرية للصحافي، رغم قضائه حوالي أسبوع بالسجن، واعتبر محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام أن المحكمة بتبرئتها لبوطعام قد أعادت الأمور لنصابها وانتصرت للحق والقانون، مشيرا إلى أن هذا الحكم أفشل خطط مافيا العقار الساعية للتضييق على فاضحي الفساد ومحاولة تكميم الأفواه.

المصدر: لكم

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار