أضيف في 2 نونبر 2021 الساعة 10:56


المجلس الإقليمي لتارودانت يصادق على ميزانية سنة 2022



تمازيرت بريس -الحسن شاطر

عقد المجلس الإقليمي لتارودانت، أمس الإثنين 01 نونبر 2021، بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم تارودانت، دورة استثنائية، خصصها للمصادقة على مجموعة من النقط.

وفي كلمته بالمناسبة، استعرض عامل إقليم تارودانت، السيد الحسين أمزال، بالتفصيل وبالمعطيات والأرقام، أهم المشاريع المحدثة بإقليم تارودانت، وكذا إلى مختلف البرامج التي نفذت في إطار سياسة الأقطاب، وخلص كلمته بأن مؤشرات التنمية تبشر بنتائج إيجابية بالنسبة للمواطن وبالنسبة للإقليم.

وبعد ذلك، صادق المجلس الإقليمي لتارودانت خلال هذه الدورة الاستثنائية، بالإجماع، على مشروع ميزانية المجلس برسم سنة 2022.

وتمت المصادقة بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة التي أشرف عليها عامل إقليم تارودانت، السيد الحسين أمزال، ورئيس المجلس الإقليمي، محمد العباس، بحضور  الكاتب العام للعمالة، السيد عبد الحفيظ بغدادي، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، والباشاوات ورؤساء الدوائر، ورئيس قسم الجماعات المحلية، ورئيس القسم الاقتصادي والاجتماعي بالعمالة، والمدير الاقليمي لوزارة الصحة، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، والمدير الاقليمي للفلاحة، ورؤساء الأقسام بالمديرية، وعميد الكلية، ونواب الرئيس وأعضاء المجلس الاقليمي، بالإجماع على برمجة الفائض التقديري للميزانية الإقليمية برسم السنة المالية 2022.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة الدراسة والموافقة على برمجة الفائض التقديري للسنة المالية 2022، والتصويت على طلب تسوية وضعية الرسم العقاري عدد 43 / س التابع لأملاك الدولة، والدراسة والموافقة على اتفاقية احداث مجموعة الجماعات الترابية الخضراء "، والدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة بين مجلس اقلیم تارودانت والمديرية الاقليمية لوزارة الصحة والجماعات الترابية من اجل اقتناء لقاح داء السعر .

وتم خلال هذه الدورة تعيين ثلاثة مناديب من المجلس الإقليمي لتارودانت، في حظيرة مجموعة الجماعات الترابية " المحافظة على البيئة "، وهم: كبور الماسي وعبدالمجيد الرامي وحياة المنتاجي .

كما تدارس اعضاء المجلس بالمناسبة، وضعية التعليم بالاقليم، ووضعية القطاع الفلاحي.

واختتمت اشغال الدورة الاسثتنائية لشهر نونبر 2021 بقراءة برقية ولاء و اخلاص مرفوعة الى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت