أضيف في 5 دجنبر 2021 الساعة 22:47


إنتخاب الأستاذ لحسن باكريم رئيساً جديدا لمنتدى الإعلام والتواصل بأولادبرحيل



تمازيرت بريس

تم عشية الأحد، 05 دجنبر 2021، انتخاب الأستاذ لحسن باكريم، رئيساً لمنتدى الإعلام والتواصل بأولادبرحيل وذلك خلفاً للأستاذ محمد بليهي، خلال الجمع العام العادي لتجديد المكتب المسير للمنتدى الذي استنفد مدته القانونية.

وتناول الجمع العام جميع القرارات التنظيمية والهيكلية المناسبة من أجل تجديد أنشطة المنتدى خصوصا بعد الظروف العصيبة التي يمر منها القطاع بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وعرفت أشغال الجمع العام أيضا المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، قبل أن يتم انتخاب أعضاء المكتب وتشكيل لجن تسهر على تنفيذ المشاريع المرتبطة بالمنتدى.

وأشار التقرير الأدبي المقدم خلال هذا الجمع العام، إلى أنه رغم الصعوبات الذاتية والموضوعية التي حالت دون الحفاظ على السير العادي لأنشطة المنتدى، فقد تمكن من تنظيم العديد من الأنشطة الصحافية والإعلامية، فضلا عن تنظيم لقاءات وتدريبات بالمشتغلين بالحقل الإعلامي على مستوى جهة سوس ماسة، فضلا عن تنظيم ندوات حول الاعلام والإحتفاء برموز ثقافية وإعلامية ورياضية محلية.

   وقال الأستاذ محمد بليهي في كلمة خلال هذا الجمع، إن هذا الإطار المهني، يعتبر فضاء للتواصل والنقاش العمومي وتبادل التجارب بين الزملاء الصحافيين، يستمد قوته من الأهداف التي أسس من أجلها، مشيرا إلى أنه تأسس بإرادة مجموعة من كبار الصحافيين المهنيين المشهود لهم بالكفاءة والمصداقية.

   كما أشار الرئيس المنتخب؛ الأستاذ لحسن باكريم، أنه يتطلع إلى مرحلة جديدة بعد تجديد دماء المنتدى، من أجل إعطاء انطلاقة جديدة لهذا التنظيم، وإعادة اشعاعه بأفكار وبرامج جديدة، من خلال العمل على تجاوز الفترات الصعبة السابقة، والمضي قدما بروح من الحماس والجدية لجعل المنتدى قاطرة للحوار في احترام المهنة ومبادئها وشرفها.

 ويعد منتدى الإعلام والتواصل بأولادبرحيل، إطار مهني مستقل عن أية جهة حكومية أو حزبية أو نقابية أو مؤسسات إعلامية أو غيرها، ويهدف إلى العمل على تطوير مهنة الصحافة والاعلام بمنطقة تارودانت الشمالية بشكل خاص وجهة سوس ماسة بشكل عام، من خلال التكوين وإعادة التكوين، ومتابعة التطورات التكنولوجية والمهنية في ميدان الاعلام، كما سيعمل على تنظيم أنشطة اشعاعية وندوات علمية ولقاءات تواصلية تهدف إلى المساهمة في التنمية المجالية لمنطقة تارودانت الشمالية والإقليم والجهة عموما.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية ازمزا تعقد جمعها العام

الأيام الثقافية الربيعية لجمعية الـكو للتنمية والتعاون دوار الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت

جمعية شباب أيت داود

جمعية الكو للتنمية والتعاون الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت مشروع سور مقبرة دوار الكو

الأمازيغية مابعد الدسترة

اعلان عن تنظيم مبارتين تكريميتين بملعب اوركا ايمسكر

ميلاد فرع منظمة HOMENA الدولية لحقوق الإنسان بتارودانت

انعقاد الجمع العام العادي لتجديد المكتب المسير لجمعية تاسيلا

عملية توزيع الأدوات المدرسية

إنعقاد الجمع العام الاستثنائي لمنظمة تاماينوت فرع تارودانت