أضيف في 7 دجنبر 2021 الساعة 15:01


معهد الأمير مولاي الحسن للتربية وتعليم المكفوفين بتارودانت يحتفي بأطره



عبد الجليل بتريش

بمناسبة اليوم العالمي للمعاق، أقام معهد الأمير مولاي الحسن للتربية وتعليم المكفوفين بتارودانت، مساء يوم الجمعة 3 دجنبر 2021، حفل تكريم على شرف الأستاذ المتقاعد عبد العزيز أقضاض وشخصية السنة في شقها الاجتماعي الدكتور عبد اللطيف القيسوني.

هذا الملتقى المنظم من طرف الأطر الإدارية والتربوية، عرف حضور رئيس فرع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ومفتشي التعليم الإبتدائي والدكتور عبد اللطيف القيسوني الرئيس السابق لفرع المنظمة العلوية لسنوات عدة، وأستاذات وأساتذة المعهد.. ويأتي هذا الحفل المتميز اعترافا بما قدمه المحتفى بهما من مجهودات في ميدان التربية والتكوين، وجعل الكفيف صلب اهتماماتهم لإغناء المنظومة التعليمية.

وبالمناسبة، ألقى مدير المعهد السيد الحسن أبو لسان كلمة نورد منها مايلي : ” إنه من دواعي فخري واعتزازي أن أتواجد معكم اليوم، في هذا الحفل البهيج البسيط في شكله والرائع والغني من حيث دلالاته، يوم نتقاسم فيه لحظات تمتزج فيه مشاعر الفرح بمشاعر الامتنان والشكر، لحظات يعجز فيها اللسان عن التعبير وتهون فيه الكلمات أمام عظمة الحدث وجمالية الموقف. نعم إنها لحظة الوفاء والاعتراف، لحظة نريد من خلالها تقديم باقة ورد لرجلين عظيمين، لهرمين شامخين، قدما الكثير لمؤسساتنا هذه ” .

وأضاف المتحدث : ” ..كما لا يفوتني أن أتقدم بالشكر الجزيل للسيد الرئيس الحالي للفرع على ما يقوم به في سبيل تحقيق الاستقرار المنشود وتوفير المتطلبات الضرورية وتلبية حاجيات تلامذتنا . والشكر موصول أيضا للطاقم الإداري والتربوي للمعهد على مساهمتهم الفعالة في إغناء المنظومة التعليمية وتجويد الخدمات وتلبية حاجيات التلاميذ .”

وتجسيد لثقافة الاعتراف، سلمت اللجنة المنظمة للمكرمين تذكارات وهدايا توثق هذا الحدث.

وعلى هامش هذا الملتقى أدلى لنا عضو اللجنة المنظمة الأستاذ ياسين حسناة بالتصريح التالي : ” شيء جميل بأن تجد كل منا نفسه داخل أسرة رائعة وبقلب واحد، نبضاته كلمة الاعتراف بالفضل. اليوم نحتفل بهرمين: أستاذنا المتقاعد أقضاض ودكتورنا الفاضل عبد اللطيف القيسوني رمزي العطاء.

ومما يزيد قيمة لهذا اليوم، حضور الأخ والمدير السابق المتقاعد الهداد الصديق والأستاذة المتقاعدة المناضلة عائشة عمون، في جو من الاحتفالية العفوية و الطبيعية داخل فضاء المؤسسة ومن تنشيط أبنائها. فهنيئا لنا بنجاح هذا الحفل البهيج “. 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت