أضيف في 8 يناير 2022 الساعة 21:38


صالون رودانة الثقافي



تمازيرت بريس

مع إطلالة سنة 2022، وفي يومها الأول، تم الاعتكاف على بلورة فكرة مشروع صالون ثقافي وإنضاجها، بعد مشاورات سابقة، ولقاءات تمهيدية، أسفرت عن عقد لقاء صبيحة السبت 1 يناير، من أجل إخراج الفكرة إلى الوجود. هذا وقد تم التوافق على إطلاق مشروع ثقافي مستنير، يحاول بعث حركية فكرية في المجال المحتضن، المحلي والاقليمي لتارودانت، والجهوي لجهة سوس ماسة، واعتبار السبت الاخير من كل شهر موعدا لعقد جلساته، مباشرة بعد صلاة العصر. على أن يتم التواصل بهذا الشأن مع كل من السادة الأساتذة مولاي الحسن الحسيني وأحمد الحدري والمختار النواري. وقد خُصص موضوع اللقاء الاول لملامح المشهد الثقافي الراهن بتارودانت.
وسيتم عقد كل جلسة بحضور مدعوين حسب تخصص موضوعها، وحسب ما يسمح به استيعاب فضاء الاستقبال، على أن تُبث الجلسة كاملة على المباشر، من أجل تعميم الفائدة، وتوسيع قاعدة المتتبعين.
ويتطلع أصحاب المشروع إلى ضخ نفس جديد، طموح وهادف، يبعث الحيوية في الشأن الثقافي، ويجمع شمل المثقفين بالجهة عموما، ويسهم في تدارس قضاياهم وانشغالاتهم الثقافية، والإسهام في بلورة تصورات عنها، وتقوية اواصر الترابط، وفسح المجال أمام الأصوات والأفكار المختلفة، وتشجيع الإسهامات الهادفة والمتزنة، على اختلاف التخصصات الثقافية، أخذا بالمفهوم الواسع للثقافة. ويحمل أصحاب المشروع تصورات إيجابية وطموحة، يحرصون من خلالها على المساهمة في الأنشطة الثقافية والفكرية بالمنطقة. وكل المتمنيات لهم بالتوفيق والنجاح. والأمل معقود على مثل هذه الكفاءات والطاقات من أجل النهوض بالمنطقة ثقافيا، ورعاية أهلها، واحتضان همومها، وإسماع أصواتها، فأهل مكة أدرى بشعابها.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب