أضيف في 25 مارس 2022 الساعة 21:15


«المقاولات المجتمعية والادماج الاجتماعي لمهاجري جنوب الصحراء بالمغرب. القضايا والتحديات التي تواجه الجالية الكاميرونية» محور اللقاء الاقتصادي الأول الذي تنظمه الجالية الكاميرونية


تمازيرت بريس

سيعقد يوم السبت 26 مارس 2022 على الساعة الثانية بعد الزوال بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء السطات، اللقاء الاقتصادي الأول الذي تنظمه الجالية الكاميرونية بالمغرب بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء السطات تحت عنوان " " المقاولات المجتمعية والادماج الاجتماعي لمهاجري جنوب الصحراء بالمغرب. القضايا والتحديات التي تواجه الجالية الكاميرونية".

وسيحضر اللقاء الاقتصادي العديد من الخبراء المغاربة الذين سيتناولون الموضوع من أبعاد مختلفة، بالإضافة الى ممثلين عن مختلف الجاليات الأفريقية بالمغرب.

وعن دوافع عقد هذه الندوة الاقتصادية يقول رئيس الجالية الكاميرونية بالمغرب: " هناك مجموعة من الدوافع الرئيسية لتنظيم هذه الندوة، منها الزيادة المطردة لاعداد الجالية الكاميرونية في المغرب بسبب استقرار العديد من المهاجرين بالمغرب وتحول هذا الاخير من بلد عبور الى بلد استقرار، الشيئ الذي جعل العديد من المهاجرين الكاميرونيين يشرعون في بناء مقاولاتهم الفردية أو الجماعية الصغيرة، غير أن تطور هذه المقاولات يبقى محدودا نظرا لندرة الموارد خصوصا بعد ما خلفته جائحة كوفيد 19 من أثار على الاقتصادات العالمية.

ان جمعية الجالية الكاميرونية بالمغرب تعمل في الوقت الحالي على تنظيم وهيكلة المشاريع الاستثمارية الصغيرة للجالية الكاميرونية بالمغرب، كما أن  تجميع الجهود في إطار هذه الجمعية سيجعل من الممكن توفير رؤوس الاموال، وفتح المجال أمام خلق مقاولات  كبيرة وموجهة جيدًا، ستمكن من خلق الرفاهية وضمان العيش الكريم لعدد كبير من المهاجرين وبالتالي تقليص مخاطر الهجرة الى الضفة الشمالية من بحر المتوسط.

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لقاء عبد اللطيف وهبي مع وزير الصحة يعطي الانطلاقة لمشاريع الصحة باقليم تارودانت في افـق 2013

موقع ' تمازيرت بريس' ينشر خريطة المقالع بجهات المغرب

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 14 نونبر 2012

بيان وقفة الأربعاء بالدار البيضاء‎ : وانتصرت غزة

بــــــــلاغ صـــحـــفــــي

منشور لبنكيران يفتح جبهة حرب جديدة مع الموظفين المتغيبين

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 28 نونبر 2012

الإعلان عن ميلاد إطار حقوقي جديد

اكادير : تعيين الاخ الحاج سعيد ضور قنصلا شرفيا لبولونيا

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين 03 دجنبر 2012