أضيف في 8 أبريل 2022 الساعة 17:45


الداخلية تلوح بإمكانية منع التنقل بين المدن أوإجراء مباريات في كرة القدم بدون جماهير


تمازيرت بريس

دعت وزارة الداخلية مصالحها الترابية، بتنسيق مع المصالح الأمنية من شرطة ودرك وقوات مساعدة ووقاية مدنية على امتداد جغرافية المملكة، للحرص على عقد اجتماعات اللجان الأمنية المحلية قبل إجراء أية مباراة في كرة القدم.

وذلك، حسب يومية « الاتحاد الاشتراكي »، بحضور ممثلي الأندية المعنية، من أجل تسطير واتخاذ كل التدابير الأمنية والتنظيمية المناسبة لخصوصيات كل مقابلة.

وشددت وزارة الداخلية، حسب نفس اليومية، على إيلاء التعليمات الجديدة، التي هي استمرار للتوجيهات الإدارية السابقة التي تضمنتها دوريات مختلفة، أهمية قصوى من المساهمة في الحد من حالات الشغب التي باتت ترافق إجراء بعض مباريات كرة القدم والتي تتسبب في خسائر متفاوتة، لا تقف عند حدود تخریب الممتلكات الخاصة والعامة، بل تمتد إلى تهديد أمن وسلامة الأشخاص.

وأكدت وزارة الداخلية، تضيف اليومية، أن أعضاء هذه اللجان الأمنية يجب أن يقرروا خلال اجتماعاتهم على ضوء المخاطر الأمنية المحتملة التي يمكن وقوعها، التدابير الضرورية التي يجب إعمالها، خاصة على مستوى تدبير الجماهير، وذلك بتحديد عدد التذاكر التي يجب طبعها، والكوطا المخصصة لجماهير الفريق الزائر، إضافة إلى التأطير الأمني المناسب الذي يجب أن يتم وضعه، مع ضرورة الحرص على انخراط ممثلي الأندية والمشجعين على حد سواء في كل الخطوات المقررة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم