أضيف في 9 يونيو 2022 الساعة 13:02


فرع بولمان – ميسور لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم يحتفى بمتقاعدي أسرة التربية والتكوين و بالمتميزين بنات و أبناء المنخرطين بالمؤسسة



تمازيرت بريس - عبد الجليل بتريش
 
تنويها بما أسدته هذه الثلة من أسرة التربية والتكوين المحالة على التقاعد، و تقديرا لأدائهم المتميز، و لما قدموه من الجهد طيلة مسارهم المهني لإغناء المنظومة التعليمية، نظم فرع بولمان – ميسور لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم يوم السبت 04 يونيو 2022 بالمركز الإقليمي لمهن التربية والتكوين بميسور حفلا تكريميا على شرف نساء و رجال التعليم التي أنهت مشوارها المهني . علاوة على تكريم المتميزين من أبناء المنخرطين وتوزيع مساهمات مالية لعائلات المتوفين من نساء  رجال التعليم.
بعد قراءة آيات من الذكر الحكيم و ترديد النشيد الوطني، ألقى علي بن رحو الكاتب العام لمؤسسة الاعمال الاجتماعية للتعليم فرع بولمان – ميسور كلمة بالمناسبة نورد منها مايلي:  " ...عكس السياقات التي تتجه نحو تبخيس مهنة التدريس والمدرس اخترنا التجديف ضد التيار حتى الوصول الى شط تبجيل وتكريم المهنة، إذ نلتقي اليوم وقد ظلت هذه المهنة شجرة خضراء وارفة الظلال أصلها راسخ و فروعها في السماء، غرسها و رعاها بتفان وإخلاص أساتذة كرام أفاضل. إننا إذا اخترنا تكريم هذه الفئة من نساء ورجال التعليم، فإننا نحتفي بمهنة العلم والمعرفة في شخصياتهم النبيلة. نوجه إليهم اليوم تحية تقدير وعرفان احتراما لسنوات عمر يصعب بل يستحيل تعويضها و تقدير جهد أثروا به مسيرتهم في مجال التعليم. تحية فخرو اعتزاز لنساء ورجال التعليم المتقاعدين الذين لا تزال بصماتهم موشومة في مسيرة التربية والتعليم، رفعوا راية التعليم و العلم بأمانة وشرف ، وسلموها بشرف لن ننسى إخلاصهم...".
و أضاف المتحدث في حق المتوجين/ات الأبطال، نخبة مدارس وزبدة العمل الدؤوب : "دعونا نحتفي بكن وبكم الى جانب من علموكم نبش العلوم وفك شفراته، دعونا نضبط نبض قلوبنا على إيقاعات سرعاتكم الذهنية والبيولوجية، لنتدوق وإياكم ثمرة التتويج، ولنقرأ في بيانات نتائجكم تفاصيل الاخلاص و الجد في العمل، و نسعد بكم و نعد برفقتكم أجمل اللحظات، أحبائي التلاميذ المتميزين تقبلوا منا الجوائز الرمزية لنجدد معكم عقدة التميز و التعالي و التسامي و نرفع من خلالكم / كن من سقف طموحاتنا و تحدياتنا، ونكلفكم / كن بمهمة الحصول على أعلى النقط و تبهجوا عائلاتكم / كن بعد العناء و التعب، فأنيروا عتماتنا و ابنوا الى جانب جميع أطفالنا صرح الوطن الأبي المجيد ...".  
وفي ذات السياق، تناول الكلمة عبد الحق المامون الكاتب العام الوطني لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم و مما جاء فيها  :
" ... باسمي ونيابة عن اخواني أعضاء المكتب الوطني وأعضاء اللجنة الإدارية أحييكم تحية اجتماعية ملؤها المحبة الصادقة، أحييكم جميعا وأشكركم على تلبية دعوة اخواننا بالفرع الإقليمي لمؤسستنا بإقليم بولمان الذي كان لهم السبق بعد خروجنا من جائحة كورونا في تنظيم هذا العرس الاجتماعي بامتياز ..لنحتفل بأخوات لنا واخوان لنا أنهوا مشوارهم المهني .نحتفل بهم عرفانا بما قدموه من خدمات جسام طيلة مشاورهم المهنية في مستويات مختلفة وفي بقع متنوعة من ربوع مملكتنا العزيزة خدمة لهذا الوطن ...فلهم منا جزيل الشكر على ما بذلوه من عطاء وبسخاء حاتمي أثناء تأديتهم لرسالتهم النبيلة.. رسالة الأنبياء والرسل وهي رسالة التربية والتعليم..
فشكرا لكل من ساهم من بعيد أو قريب في إنجاح هذا الحفل الإنساني بامتياز، الشكر موصول لإخواننا بالمكتب الإقليمي للمؤسسة ببولمان... الفرع الحاضن لهذا النشاط وهو الفرع  المتميز في خدماته المتنوعة والمتجددة لفائدة نساء ورجال التعليم وذويهم بالإقليم ووطنيا. والشكر لمسؤولي فروع المؤسسة الذين تجسموا عناء السفر ولبوا الدعوة للحضور والمشاركة في فعاليات هذا الحفل البهيج ".
وبالمناسبة أيضا ألقيت كلمات  لكل من : المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين رئيس المجلس الإقليمي للمؤسسة بميسور، وممثل مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين .
و تجسيدا لثقافة بالاعتراف، سلم المنظمون للمحتفى بهم شواهد تقديرية و تذكارات و هدايا رمزية توثق هذا الحدث.
 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية